Items filtered by date: أيار 2017

تفقد رئيس قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية ا.د محمد عبد الوهاب منشد سير العملية الامتحانية في القسم والتي بدأت يوم الأحد 28/5/2017 .

وذكر رئيس القسم: أن الامتحانات تجري بصورة سلسة ومنتظمة وبدون أي موقف يذكر مضيفاً انه تم توفير كافة الاحتياجات خلال فترة أداء الامتحانات متمنياً للطلبة النتائج المميزة التي تعكس ثمرة جهودهم طيلة فترة الدراسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظم مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية القى من خلالها د.محمد عبد الحسين الزهيري من قسم هندسة المواد في الجامعة محاضرة عن التأثيرات البيئية للنفايات البلاستيكية والطرق الهندسية لاعادة تدويرها  على القاعة الزرقاء يوم الثلاثاء  16/5/ 2017 

وبين المحاضر إن التراكم الكثير من النفايات البلاستيكية دون المعالجة زاد من مشكلة التعامل معها.مما يضر ذلك بصحة المجتمع و سلامة البيئة.

وتطرق الباحث الى أنواع إعادة التدوير وتطبيقات تدوير البلاستك وتحسين الإسفلت.وإنتاج البوليمر الجديد  ومضافات الخرسانة وتمنيع ضد الماء وتنقية المياه / نانوية والتحويل الى الوقود  .

 

 

 

 

 

 

اصدر قسم الهندسة الكهروميكانيكية العدد الثالث من جريدته الفصلية والتي تألفت من 8 صفحات لتغطي كل ما يحدث ويدور من نشاطات القسم للعام الدراسي الحالي .
وبارك رئيس القسم ا.م.د هشام سليم عنيد كل الجهود المبذولة لأصدار هذا العدد ليكون النافذة التي يرى الجميع من خلالها قسم الهندسة الكهروميكانيكية بكافة نشاطاته وفعالياته وابراز المنجزات التي تحققت بفضل تفاني واخلاص الجميع مشدداً على ضرورة مواصلة العمل من اجل التقدم بالمسيرة العلمية الى الامام .

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن مهارات التطوير الاداري للمدة 21-25/5/2017 بمشاركة متدربين يمثلون شركة خطوط الانابيب النفطية وهيئة الاعلام والاتصالات .
وتهدف الدورة التعريف المشاركين بالمفاهيم المتعلقة بالمهارات الادارية واكسابهم المهارات والمعارف لعمليات الادارية في حقل العمل والاستفادة من التجارب والحالات العملية التي يقدمها الربامج اثناء التنفيذ .
ويشمل منهاجها المهارات الادارية والمالية ، القيادة الادارية ، مهارات القائد الاداري ، صفات المدير ، انماط المدراء ، اساليب واناط القيادة ، ادارة التغيير ، ادارة الاجتماعات ، التقارير ، ادارة الوقت .
ويلقي المحاضرات في الدورة ا.د خليل ابراهيم من قسم الهندسة الكهروميكانيكية .

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن السلامة الكيميائية في مختبرات ومخازن المواد الكيميائية للمدة 21-25/5/2017 بمشاركة متدربين يمثلون شركة خطوط الانابيب النفطية والشركة العامة للاسمدة .
وتهدف الدورة الى رفع مستوى وعي واداء العاملين في المختبرات والمخازن ممن هم بتماس مع المواد الكيميائية بمختلف انواعها واستخداماتها .
ويشمل منهاجها تصنيف المواد الكيميائية وفق التصنيفات العالمية المعروفة ، شراء المواد الكيميائية ، نقل وخزن وجرد المواد الكيميائية .
ويلقي المحاضرات في الدورة د. ازهار محمود من مركز البحوث البيئية .

الصفحة 1 من 22
Top