Items filtered by date: تموز/يوليو 2017

تدريسي من مركز النانوتكنولوجي يحصل على شهادة الدكتوراه ضمن البعثات الدراسية في تخصص المواد المتقدمة

ضمن برامج الجامعة التكنولوجية للابتعاث في الدراسات العليا لتعزيز الاختصاصات الحديثة في الجامعة، حصل التدريسي في مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة د. رحمن اسماعيل مهدي على شهادة الدكتوراه من جامعة الملايا الماليزية UM في تخصص المواد النانوية المتقدمة . 
وتعد المواد المتقدمة من المواد المهمة في التطبيقات العلمية والهندسية والعلمية في مجالات الطاقة المتجددة والمتحسسات والمواد الالكترونية .

دورة في توثيق الطرائق الاجرائيه في قسم هندسة السيطرة

اقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية دورة توثيق الطرائق الاجرائية لمدة ثلاث ايام من 30/5/2017 الى 4/6/2017 واشرفت على الدورة م. مهندس رواء رفعت خليل بأشراف شعبه الجودة حيث تم شرح كيفيه ملىء نماذج من الطرائق الاجرائيه فيما يخص معايير تصنيف جوده المختبرات التعليميه(GLP ) للمختبرات وايضاً للاجراءات العملية التي تتم داخل المختبرات.

دورة تعريفية في الهيكل التنظيمي لقسم هندسة السيطرة والنظم في المخاطبات الادراية

أقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية دورة تعريفية في الهيكل التنظيمي للقسم وفي المخاطبات الادراية و القى المحاضرات في الدورة أ.م.د. محمد يوسف حسن المعاون الاداري في القسم وقد تضمنت الدورة أعطاء نبذة حول الهيكل التنظيمي للجامعة والقسم وكيفية أجراء المخاطبات الادراية الادراية والتحريريه بين منتسبي القسم والشعب الادراية والعلمية ورئاسة القسم كما تم عرض نماذج لبعض المخاطبات الادراية وقد حضر الدورة عدد من منتسبي القسم من المهندسين والادرايين والفنيين.

مركز بحوث البيئة يقيم دورات تدريبية في ادارة المخازن الكيمياوية

في ضوء تعاون بين مركز بحوث البيئة و مركز التعليم المستمر في مجال انجاز الدورات تدريبية للكوادر في قطاعات العمل المختلفة اقام مركز بحوث البيئة دورتين تدريبية القت فيها المحاضرت من قبل أ.م.د. ازهار محمود حليم . 
الدورة الاولى بعنوان (السلامة الكيميائية في مختبرات ومخازن المواد الكيميائية للمدة من 21-25/5 /2017)
اما الدورة الثانية بعنوان ( دورة متقدمة السلامة الكيميائية في مختبرات ومخازن المواد الكيميائية للمدة من 14-18/ 5 /2017) وبمشاركة 12 منتسب من شركة الانابيب النفطية والشركة العامة للاسمدة.
تضمنت الدورة الاولى اسس التعامل الآمن والسليم مع المواد الكيمياوية كالخزن والجرد والنقل الامن والتخلص من المخلفات الكيمياوية وفق معايير الصحة والسلامة العالمية.
اما الدورة الثانية فقد تضمنت متطلبات انشاء نظام ادارة المخاطر الكيمياوية في المؤسسة التعليمية وتقييم فعالية وكفاءة النظام فضلا عن وضع خطة طوارئ وادارة الكوارث والازمات.

تدريسي من قسم هندسة السيطرة يقيم محاضرة عن تطوير نظام شبه مستقل للاداء القوي

اقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية محاضرة علمية على قاعة المناقشات في القسم ضمن النشاط الاسبوعي للقسم للتدريسي م.م. امجد فالح حسن حول بحثه الموسوم 
تطوير نظام شبه مستقل للاداء القوي لنظام مضخه الطرد المركز

وبحث التدريسي في بحثه السيطرة عمليا للحفاظ على مضخة الطرد المركزي والتي جعلها تعمل في أفضل نقطة كفاءة. حيث تمت السيطرة على عاملين مهمين هي: سرعة المحرك و زاوية صمام التحكم التي تؤثر على استجابة النظام. وقد تم وضع نظامين للسيطرة على هذا العمل: نظامين للسيطرة المنفرد و السيطرة المزدوج على العاملين السرعة والزاوية. حيث قمنا باختبار ثلاثة أنواع من وانظمت السيطرة والمقارنة بينها للحصول على أفضل أداء. تم تصميم المعادلات استنادا إلى البيانات التجريبية. بعد الانتهاء من تصميم الأنظمة قمنا بتجربة الثلاث انواع من المسيطرات للنظام السيطرة على سرعة الماطور ومن ثم السيطرة على زاوية الصمام. زمن ثم قمنا ببناء نظام للسيطرة المزدوجة للتحكم بسرع الماطور وزاوية الصمام في انا واحد. من النتائج التي تم الحصول عليها اثبتت بان احد انواع السيطرة هو الافضل دائما. اما بالنسبة للتحكم المزدوج اظهرة النتائج بان المضخة تعمل دائما ضمن اعلا كفاءة لها في جميع السرعات وان النسبة المئوية للخطأ هي 0،25٪ كقيمة قصوى.

الصفحة 1 من 3

43 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top