Items filtered by date: آب/أغسطس 2017
الأربعاء, 30 آب/أغسطس 2017 09:27

بدء التقديم للدراسة المسائية

 

تعلن الجامعة التكنولوجية عن بدء التقديم للدراسة المسائية في جميع اقسامها الهندسية والعلمية مباشرة بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك ، سيتم لاحقا نشر معلومات عن الية وشروط التقديم .

 

 

 

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية، دورة عن فحص عيوب اللحام، بمشاركة متدربين من شركة خطوط الانابيب النفطية في وزارة النفط.

وتهدف الدورة التي اقيمت بالتعاون مع قسم الهندسة الكهروميكانيكية، الى التعريف بعيوب اللحام وخطورة ذلك على وصلة اللحام، فضلا عن اختيار نوع الفحص المناسب للكشف عن هذه العيوب والحد منها.

وتضمن منهاج الدورة شرح فكرة عامة عن اللحام وفائدته في الصناعة والهدف منه، وتحديد اسباب حدوث العيوب ، وشرح انواع العيوب من حيث الموقع والنوع، وتحديد طرق فحص العيوب التقليدية وتشمل الاختبارات الميكانيكية مثل فحص الشد ، الضغط ، الصلادة ، الصدمة ، الالتواء،  الانحناء ، الكلال ،الزحف .

ويشمل منهاج الدورة ايضا تحديد طرق الفحص اللاتقليدية مثل : الفحص البصري ، الفحص بالطرق ، بالسوائل النافذة ، بالدقائق المغناطيسية  ، بالتيارات الدوامة  والفحص بالامواج فوق الصوتية ، وبالاشعة السينية ، والفحص باشعة كاما .

والقى المحاضرات ا.م.د عبد الخالق فوزي .

 

 

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية، دورة عن التآكل في المنشآت الصناعية ، بمشاركة متدربين يمثلون الشركة العامة لصناعة الاسمدة ، وشركة توزيع المنتجات النفطية ، وشركة خطوط الانابيب النفطية في وزارة النفط .

وتهدف الدورة الى تعريف المشاركين بمشكلة التاكل في المنشات الصناعية والاساليب العلمية لحماية المعدات فيها .

وشمل منهاج الدورة،  التعرف باهمية التاكل وأنواعه ، وميكانيكية وطرق الحماية من التاكل .

والقى الدورة الدكتور فاضل سرحان كاظم .

 

 اختتم في مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن معالجة مياه المراجل البخارية بمشاركة متدربين يمثلون الشركة العامة لصناعة الاسمدة ومصفى الدورة في وزارة النفط.

وهدفت الدورة الى تعريف المهندسين المشغلين في وحدة المراجل البخارية على اهم المشاكل في المراجل البخارية وعلى طرق معالجة مياه الغلايات وعلى احدث الطرق والتقنيات المستخدمة عالميا لتحسين كفاءة عمل المراجل البخارية .

وشمل منهاج الدورة القاء محاضرات من الدكتور رحيق اسماعيل من قسم الهندسة الكهروميكانيكية عن مشاكل الماء في المراجل البخارية ، والتاكل في انابيب المراجل البخارية ومعالجة المياه والتقنيات الحديثة المستخدمة لتحسين عمل واداء المراجل البخارية .

 

 

اقام مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن تعلم الاتوكاد بالرسم باستخدام نظام ثنائي الابعاد وثلاثي الابعاد بمشاركة متدربين من  شركة غاز الشمال في وزارة النفط .

وهدفت الدورة الى تعريف المشاركين بطريقة الرسم باستخدام الحاسوب لرسم الاشكل الثنائية والثلاثية الابعاد "مجسم " .

وشمل منهاج الدورة شريط ادوات الرسم ، والاوامر الخاصة بالرسم ثنائي الابعاد وثلاثي الابعاد فضلا عن رسم نماذج لها .

 

 

الصفحة 1 من 4
Top