Items filtered by date: شباط/فبراير 2018

قام طلبة قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية وضمن نشاطات القسم التطوعية بزيارة مستشفى الطفل المركزي التعليمي في الإسكان لمساعدة أطفال مرضى السرطان وتقديم يد العون لهم وإدخال البهجة إلى قلوبهم الصغيرة من خلال توزيع الهدايا والتبرعات فضلا على الدعم المعنوي لهم وتشجيعهم على محاربة المرض ومواصلة الحياة متنمنين لهم الشفاء العاجل بأذن والطلبة هم كريم ثامر مرحلة رابعة عام وعلياء عباس علي مرحلة ثالثة سيراميك وأية مازن قاسم المرحلة الثانية .

 

 

 

 

زار طلبة الدراسات العليا في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية دار زهور العلوية للايتام ودار رعاية المسنين في الرشاد وجاءت هذه المبادرة من الطلبة بتوجيه من لجنة الارشاد التربوية في القسم متمثلا بالتدريسية أ.م.د.سهامة عيسى صالح وذلك لتقديم المساعدات والدعم المعنوي لهذه الفئات العمرية فضلا على حث الطلبة على العمل التطوعي الذي يصب في خدمة المجتمع كجزء من رسالة القسم المتمثلة بتكوين جيل مثقف واعي يخدم بلده في كافة المجالات العلمية والانسانية ومن الجدير بالذكر ان قسم هندسة المواد واكب على مدار السنوات الماضية القيام على مثل هذه المبادرات .   

 

 

 

 

 

الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 07:21

DC motorقسم هندسة السيطرة والنظم يقيم دورة

 

اقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية  دورة عن" ديسي موتور" بدراسة وتحليل وتصميم المسيطر التناسبي التكاملي التفاضلي للسيطرة على سرعة حركة محرك التيار المستمر.

واقيمت هذه الدورة في مختبر السيطرة وباشراف ا.م.د حازم ابراهيم وم.د. تغريد محمد محمد رضا ولمدة يومين وبواقع ساعتين في كل يوم .

وتضمنت الدورة المحاور الاتية : تحليل نظام محرك التيار المستمر للسيطرة على سرعته من خلال تصميم المسيطر التناسبي التكاملي التفاضلي التصميم ثم باختيار معاملات المسيطر بالشكل الامثل ، ومناقشة ابرز معوقات تصميم المسيطرات للانظمة التي لها حدود اشباع على مشغلات الانظمة ومن ثم تحليل ومناقشة الحلول المتوفرة لادراج هذه الحدود ضمن التصميم ومن ثم تطبيقه عمليا على منظومة محرك التيار المستمر في مختبر السيطرة , وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات مشاركة.

 

 

 

 

 

الأربعاء, 28 شباط/فبراير 2018 06:46

حلقات نقاشية في قسم هندسة الإنتاج والمعادن

نظم قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية عدد من الحلقات النقاشية لطلبة الدراسات العليا في القسم بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر والمساعد الاداري لرئيس الجامعة ا.د سامي ابو النون عجيل ورئيس القسم ا.م.د علي عبار خليف ومدير مركز النانو تكنولوجي  أ.د. محمد جاسم كاظم وعدد من التدريسيين .

وتألفت لجنة المناقشات من المعاون العلمي أ.م.د. أسيل حمد عبد و أ.م.د. سعد كريم  شذر و أ.م.د. اسراء عبد القادر عزيز و أ.م.د. سوسن صبيح عبد علي فضلا عن مديرة شعبة الدراسات العليا  م.د. مكارم حازم عبد الكريم .

وناقش طلبة الدكتوراه والماجستير بحوثهم المنجزة وعرضت فيها عدة  مداخلات قيمة من قبل الحاضرين اضافت فائدة كبيرة للطلبة وقومت مسار بعض البحوث من خلال طرح الاسس العلمية الدقيقة لمحاور مهمة من جوانب بحوثهم.

 

 

 

 

 

 

 

اقام قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية عن تقييم تأثير بعض الخواص الميكانيكية للالياف الطبيعية المختلفة والمعالجة كيميائيا مدعمة لمادة متراكبة القت المحاضرة فيه التدريسية أ.م.د.وفاء مهدي صالح .

وتناولت فيها دراسة تأثير بعض الخواص الميكانيكية لمادة متراكبة بوليستر مدعمة بمختلف الالياف الطبيعية – الياف النخيل واليف الطبيعي ونبات السيسل ونبات القنب ، ومن ثم معاملة انواع الالياف كيميائيا بمادة NaOH وبنسبة 10% ثم مقارنة النتائج للمادة المتراكبة مع وبدون المعاملة الكيميائية للالياف .

 

الصفحة 1 من 14

91 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top