Items filtered by date: آذار/مارس 2018

نظم  قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية  ورشة عمل بعنوان (التوعية بالجريمة الالكترونية وسبل الوقاية منها ) بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة ومديرية تحقيق الادلة الجنائية / شعبة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية .

وحضر الورشة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادراية أ.م.د سامي ابو النون عجيل ورئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد ومدير شعبة الجريمة الالكترونية في مديرية تحقيق الادلة الجنائية المقدم الحقوقي محمد عباس سلمان وعدد من رؤساء الاقسام ومدراء المراكز والمنتسبين وطلبة الجامعة .

والقى المقدم محمد عباس سلمان محاضرة تطرق فيها الى بعض الجرائم التي حدثت من خلال الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الالكتروني وكيفية الوقاية من بعض المجرمين الذين يقومون بعمليات ابتزاز للكثير من المواطنين وشرح الخطوات اللازمة للحد من عمليات الاختراق لمواقع التواصل الاجتماعي وحمايتها  ، ودعى الحاضرين جميعا الى الانتباه والحذر من هؤلاء الاشخاص مشيرا الى أن معدل نسب الجرائم الالكترونية قد تزايدت في السنوات الاخيرة بشكل كبير ما يحتم على المواطن أن يتمتع بثقافة الكترونية عالية تمنعه من الوقوع في مشاكل اجتماعية خطيرة .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش ستقام تباعا لمختلف الاقسام والمراكز الاخرى في الجامعة التكنولوجية سيحتضنها قسم الهندسة الكهروميكانيكية على قاعة الكندي .

 

Top