Items filtered by date: نيسان/أبريل 2018

أستضاف مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل حول نظام التقديم المباشر للدراسات العليا في الجامعة التكنولوجية لمشرفي ألأقسام العلمية يوم الثلاثاء 24/4/2018 بحضور أ.د. علاء عبد الحسن عطية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومدير قسم الدراسات أ.د.عبد الحسن عبد كرم الله و المعاونيين العلميين لأقسام الجامعة,  وافتتحت الورشة مديرة مركز تكنولوجيا المعلومات أ.م.د رنا فريد غني وألقى المحاضرة باحث. شهد صبار عطيوي..

 وهدفت الورشة التعرف على كيفية استخدام نظام و واجهات المستخدم والمشرفين حيث تم أنشاء نظام التقديم المباشر للدراسات العليا من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات خاص بالجامعة التكنولوجية بعد أستقلاليتها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

 

 

 

 

 

نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة تدريبية عن القابلوات الأرضية بمشاركة متدربين من وزارة النفط / شركة خطوط الأنابيب النفطية للمدة 15-19/4/2018 على قاعات المركز .

هدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بالقابلوات الأرضية والاختيار الأمثل للقابلو في أنظمة التغذية ثلاثية الطور وسبل التطوير .

وتضمن منهاج الدورة تسليط  الضوء على الجانب النظري للقابلوات الأرضية ، وكيفية اختيار القابلو المناسب للتغذية ، وسبل الصيانة الدورية للقابلوات الأرضية ، فضلا عن تلافي الأعطال المتوقعة .

وألقى المحاضرات في الدورة الدكتور سمير بهجت يونس من قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

 

 نظم قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان ( دور القيادات الجامعية في الارتقاء بالمفاهيم الحديثة لترصين جودة مخرجات العملية التعليمية ) بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي يوم الثلاثاء 24/4/2018 على قاعة دار السلام في قسم الهندسة الكيمياوية بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر ورئيس قسم الهندسة الكيمياوية ا.م.د جمال مانع الربيعي وعدد من رؤساء الاقسام ومدراء المراكز والتدريسيين ومنتسبي الجامعة .

والقى رئيس الجامعة كلمة ذكر فيها دور اهمية الاقسام بان تكون لديهم بصمة واضحة ومتميزة في ترصين المخرجات العملية التعليمية ودورهم القيادي في تطوير وتاهيل ثقافة الجودة والاداء في الجامعة .

وبين رئيس القسم انه من الضروري الاهتمام بالمرتكزات الاساسية في التعليم الجامعي والعملية التعليمية من جودة الهيئة التدريسية وجودة الطالب الجامعي والمناهج والوسائل والاسليب والانشطة والادارة الجامعية .

 

 

 

 

 

 

 

 

الإثنين, 30 نيسان/أبريل 2018 08:52

قسم الهندسة الكهربائية يقيم عرضا مسرحيا

أقام قسم الهندسة الكهربائية وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية عرضا مسرحيا بعنوان (المواطن) على قاعة مسرح الجامعة بحضور رئيس القسم أ.م.د. ضاري يوسف محمود والمعاون الاداري د. كنعان علي جلال.

وتضمنت المسرحية محاكاة واقع المواطن والمجتمع العراقي وترسيخ مفاهيم وثقافة الانتماء والهوية الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية ومبدأ التعايش السلمي حيث تخللتها مشاهد تغنت بحب الوطن والوقوف مع قواتنا الأمنية البطلة ضد قوى الشر والأرهاب التي تريد النيل من وحدة وسيادة العراق، متمنين من العلي القدير ان يحفظ بلدنا العزيز وشعبه من كل سوء وان ينعم عليه بالخير والسلام والأمان. وحضر العرض المسرحي جمع غفير من اساتذة ومنتسبي وطلبة الجامعة.

وفي ختام العرض المسرحي، تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية تثميناً لجهودهم المتميزة في إنجاح هذه الفعالية التي تعتبر ضمن الفعاليات  الخاصة بالاعمال التطوعية لقسم الهندسة الكهربائية.

 

 

 

 

 

 

 

اقام قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية بعنوان (تصميم المضخمات الراديوية لأنظمة الاتصالات الحديثة ) القى فيها م . فراس محمد علي وم.م حيدر شريف مهدي و م.م انسام صبحي جبار محاضرة على قاعة دجلة بحضور رئيس القسم أ.م.د ضاري يوسف محمود والمعاونين العلمي والاداري و روؤساء الفروع العلمية وعدد من تدريسي و منتسبي القسم .    

وتناولت الحلقة طرق تصميم ومحاكاة وتنفيذ المضخمات الراديوية بصورة عملية . حيث تتضمن المحاضرة خمس محاور هي مقدمة عن الموضوع و نمذجة الترانزستورات التي تعمل في الترددات العالية باستخدام الحاسوب وكيفية بناء دوائر الموائمة اللازمة لتحقيق معامل كسب قدرة عالي باستخدام كل من العناصر المتكاملة و الأشرطة المايكروية ، وتوضيح خصائص تصميم المضخم مثل معامل كسب القدرة و معامل الاستقرارية وعرض النطاق الترددي ونسبة الموجة الساكنة للفولتية في الداخل و الخارج ، وأخيراً بناء الدوائر و اختبارها عملياً.

وفي ختام الحلقة تم فتح باب النقاش و الاجابة على الاسئلة و الاستفسارات.

  

 

 

 

الصفحة 1 من 20

112 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top