Items filtered by date: تموز/يوليو 2018

 

اقام قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية عن ( تقنيات الارسال المتقدمة لمنظومات الاتصال البصرية باستخدام الليزر ذات السعة الفائقة ) القى المحاضرة فيها طالبة الدكتوراه اسراء قحطان حامد .

وشملت المحاضرة طرق الارسال المتقدمة المستخدمة في الاتصالات البصرية التي تستخدم لارسال البيانات بمعدلات ارسال عالية .

وقد تركز النقاش على تقنية مزج التقسيمات المكانية ( SDM ) باستخدام الليف البصري متعدد الانماط ( FMF ) كأفضل نظام في تقنية ( SDM ) .

 

 

نظرا للكفاءة العلمية والمهنية التي يتمتع بها اساتذة وتدريسيي وطلبة الجامعة التكنولوجية ، اختارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التدريسيان من الجامعة التكنولوجية ا.م.د خالد عجمي سكر المعاون العلمي لرئيس قسم الهندسة الكيمياوية و مدير قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية م.د علاء عبد الهادي جبر اعضاءا للجنة التحكيمية لمسابقة فتية الكفيل للابداع الفكري المقام في جامعة العميد التابعة للعتبة العباسية المقدسة والمقام على ارض كربلاء القدسة بمشاركة اكثر من 33 جامعة ومعهد ومؤسسة علمية لعرض النتاج الفكري والعلمي والبحثي للطلبة المشاركين واختيار افضلها .

منح الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية براءة اختراع لفريق بحثي من  الجامعة التكنولوجية مكون من  ا.د امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية والتدريسان ا.د عدوية جمعة حيدرمن قسم العلوم التطبيقية وم.د فراس قاسم محمد من مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة عن

(( ابتكار نظام هجين لترسيب طلاء نانوي مركب من Ti-B-C-N وبالطور الغازي بهدف تحسين الخواص الميكانيكية لاسطح المعادن ))

في هذا العمل تم ترسيب طبقة طلاء متعددة المركبات من النتروجين والكاربوم والبورون والتيتانيوم  Ti-B-C-N على سطح فولاذ عدة القطع السريع باستخدام تقنية الترسيب الهجين بالبخار وتحت ظروف ترسيب مختلفة .

 الهدف من هذه العملية هو تحسين الخواص التركيبية والميكانيكية وظروف الاحتكاك لسطح الفولاذ المستخدم في هذه التقنية حيث تم استخدام مواد طلاء على شكل مساحيق وتحضيرها بالحالة الغازية عن طريق تبخير المساحيق باستخدام التبخير الفيزيائي الحراري النشط  .

متوصلين الى انتاج طبقات من الطلاء النانوي المركب على اسطح المعادن المختلفة باستخدام تقنية جديدة لترسيب المعادن بالطور الغازي.

 

باشرقسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية الإمتحانات التنافسية للمتقدمين لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2018 / 2019 لكافة الفروع لدراستين الماجستير والدكتوراه بتخصص ( تصميم حضري , تصميم معماري وتكنولوجيا العمارة ) وقد جرى الإمتحان على القاعة الخاصة لطلبة الدراسات العليا في القسم  وبأشراف رئاسة القسم وشعبة الدراسات العليا واللجنة الإمتحانية.وذكر رئيس القسم أ.د أبراهيم جواد كاظم ان الامتحانات تجري بصورة سلاسة وشفافية عالية حيث تم توفير كافة المستلزمات التي تعزز من نجاح اداء الطلبة في الإمتحان التنافسي متمنين لجميع المتقدمين المزيد من التفوق والتقدم خدمة في بناء عراقنا الحبيب .

أقام قسم الإحصاء وبنك المعلومات في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل عن (تحديث النظام الإحصائي للموارد البشرية )على قاعة المؤتمرات في قسم السيطرة والنظم

 بحضور مدير القسم وأعضاءه كافة و مسئولي وأعضاء شعب الإحصاء في الأقسام العلمية والمراكز والدوائر

وتناولت الورشة تحديث النظام الإحصائي والتغيرات التي حصلت على التدريسيين والموظفين وضرورة استكمال التحديثات حسب التوقيتات التي وضعتها الوزارة .

 

 

الصفحة 1 من 3
Top