Items filtered by date: نيسان/أبريل 2019

اقام مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل عن المستودع الرقمي بحضور مدير المركز م.د رحيم عبد الصاحب ومرشحي الأقسام والمراكز ودوائر الجامعة .

وتناولت الورشة التي حاضر فيها  معاون رئيس ابحاث فريال داوود و باحث فاطمة صالح وباحث سمر حسام الدين مقدمة تعريفية عن نظام (GreenStone) الخاص بالمستودع الرقمي. وشرح طريقة تنصيب نظام المستودع الرقمي بنسخته الجديدة.وشرح كيفية الادخال للنظام وشرح تفاصيل الاستمارة الخاصة بالبحوث العلمية. وتنصيب نظام المستودع الرقمي على حاسبات الاقسام والمراكز والدوائر التي حضرت ورشة العمل. بالاضافة الى تزويدهم بنسخة من النظام المذكور.

 

 

 

 

 

اقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان امكانية استخدام الموائع الحيوية كبديل عن الموائع المعدنية في الانظمة الهيدروليكية القاها أ.م.د محمد حسان جبل .

وتم في هذه الورشة مناقشة البدائل الحيوية الصديقة للبيئة (موائع نباتية) وكيفية الاستفادة منها لتقليل الاضرار البيئية الناتجة عن استخدام الموائع النباتية عن طريق اضافة بعض العناصر المحسنة للخواص ، وشهدت الورشة مداخلات من قبل الاساتذة الحاضرين حول الموضوع وكيفية استخدام هذه الطريقة في الابحاث والتجارب العلمية .

 

 

 

 

 

اقام قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل عن كيفية إعداد مشاريع التخرج لطلبة الصفوف المنتهية  لطلبة المرحلة الرابعة للدراسات الأولية وبأشراف لجنة مشاريع التخرج وقد حاضرت فيهاأ.م.د. جمال جلال داود و م.د هناء عرير وم. ميرفت مهدي

 وتضمنت الورشة ماهو مشروع التخرج ( عبارة عن فكرة معينة تقدم حل او خدمة للمجتمع في اي مجال ولايشترط ان تكون فكرة جديدة فمن الممكن ان تطور فكرة موجودة مسبقا ولكن باسلوب الخاص، وايضا النقاط الواجب توفرها عند كتابته.

 

 

 

 

 

أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان ( طريقة توصيف مفردات مناهج الدروس لنظام المقررات )  على قاعه دار السلام  بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. خالد عجمي سكر ومعاونيه الاداري والعلمي و ورؤساء الفروع ونخبة من تدريسي ومنتسبي القسم .

 والقت المحاضرة  م.د. فرح طالب جاسم.

 

 

 

 

 

انطلاقاً من اهمية تعزيز دور الجامعات في تبادل المعرفة وبالتعاون مع قسم العمارة والتصميم الداخلي في جامعة نزوى -سلطنة عمان اقام قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان  " العمارة العراقية والتوجه نحو العالمية / قراءة في نتاج المعمار د.لؤي الجبوري انموذجاً " بحضور رئيس القسم أ.د.ابراهيم جواد كاظم والمعاون العلمي أ.م.د عبد الله سعدون .

وتضمنت الورشة محاضرة عن كيفية تصميم الدار السكني في عمان اضافة الى خصائص التصميم الجيد للدار السكني والذي يرتقي بالذوق المعماري ، ومحاضرة اخرى تخص التراث والحداثة وكيفية عمل المعماري بين هذه الثنائية من القاء الدكتور لؤي الجبوري.

 وشملت الورشة جانب تطبيقي من خلال مناقشة المشاريع المصممة من قبل الدكتور لؤي الجبوري التي قام بشرحها الدكتور لطلبة قسم هندسة العمارة بغية تعزيز وتطوير قابلياتهم التصميمية وزيادة الوعي نحو فهم عملية التصميم.

 

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 3
Top