الخميس, 11 تشرين1/أكتوير 2018 09:12
Rate this item
(0 votes)

نال الطالب ساجد عبد الخضر عبدالله من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية درجة الدكتوراه عن اطروحته الموسومة (تحضير وتوصيف المتراكبات البوليمرية الهجينة المتقدمة للتطبيقات الهيكلية) .

 وتتضمن الاطروحة تقنية الاحتكاك والخلط طريقة مبتكرة لتحسين خصائص المواد من خلال التشويه اللدن ، لذلك تم استخدامها لتحسين الخصائص السطحية للبوليمرات عن طريق انشاء مواد متراكبة هجينة على سطح المادة الاساس التي تستخدم في التطبيقات الصناعية والهيكلية وقسم الدراسة الى جزئين في الجزء الاول محاولة لتصنيع خلائط بوليميرية ثنائية ( البولي اثيلين عالي الكثافة : البولي فينيل كلوريد ) ، و البولي اثيلين عالي الكثافة : بولي ستيرين اكريلونيتريت ) و( البولي ايثلين عالي الكثافة بولي بروبيلين باستخدام طريقة الاحتكاك والخلط على عمق 3 مم من سطح المادة الاساس البولي اثيلين عالي الكثافة .

تالفت لجنة المناقشة من أ. د. احمد عودة جاسم من جامعة بابل  رئيسا وأ. د.بلقيس محمد ضياء و أ.د. محمد صلاب حمزة  من الجامعة التكنولوجية وأ.د. زهير جبار عبد الامير من جامعة كربلاء وأ.م.د.عبد الرحمن نجم عبد من جامعة النهرين / اعضاء  وأ.م.د.سهامة عيسى صالح وأ.م.د.جواد كاظم عليوي من الجامعة التكنولوجية مشرفين وأ.م.د.محسن عبدالله عبد الحسين من جامعة بغداد مقوما علميا وأ.م.د.سمير علي امين من الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Top