الجامعة التكنولوجية توقع مذكرة تفاهم علمي مع قيادة القوة الجوية

رجوع

الجامعة التكنولوجية توقع مذكرة تفاهم علمي مع قيادة القوة الجوية


وقعت الجامعة التكنولوجية وقيادة القوة الجوية مذكرة تفاهم علمي مشترك يوم الثلاثاء 27 كانون الاول 2016 في قاعة مجلس الجامعة ، ووقع المذكرة رئيس الجامعة ا.د امين دواي ثامر ، وقائد القوة الجوية الفريق الركن الطيار انور حمه أمين بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.م.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من رؤساء الاقسام الهندسية في الجامعة فضلا عن بعض ضباط قيادة القوة الجوية .
وهدفت المذكرة الى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في الجانب العلمي لخدمة المصالح والاهتمامات المتبادلة للطرفين .
وقال المساعد العلمي لرئيس الجامعة ا.م.د علاء عبد الحسن عطية ان ابرز مجالات مذكرة التفاهم تضمنت التعاون بقبول الطلبة الخريجين العشرة الاوائل من اختصاص فروع هندسة "ميكانيك، طائرات ، كهرباء ، الكترونيك ، الملاحة والتوجيه "من الراغبين بالتطوع بصفة ضابط مهندس على ملاك قيادة القوة الجوية ، وتخصيص مقاعد لدراسة الماجستير في اختصاص "ميكانيك ، كهرباء "كمرحلة اولية بين دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادة القوة الجوية . التعاون بين الطرفين لاجراء البحوث المشتركة بما يؤمن عملية تبادل الخبرات العلمية والتطبيقية وتقديم الاستشارات الفنية ، واشراك منتسبي قيادة القوة الجوية بدورات التعليم المستمر فضلا عن تنظيم دورات تقنية لرفع المهارات الفنية لمنتسبي مديرية الهندسة الجوية . .
واشار الى ان المذكرة شملت ايضا الاستفادة من الامكانيات العلمية للجامعة في مجال تطبيقات العلوم الليزرية ، والاستعانة بكوادر الهيئة التدريسية لالقاء المحاضرات في الاختصاصات الهندسية العامة ، وفسح المجال امام طلبة الجامعة التكنولوجية لاجراء متطلبات التدريب الصيفي في قيادة القوة الجوية .
وقام قائد القوة الجوية بزيارة مركز التدريب والمعامل في الجامعة برفقة رئيس الجامعة ومساعديه الاداري  ا.د سامي ابو النون عجيل  والعلمي  ا.م.د علاء عبد الحسن عطيه واطلع على طبيعة العمل في ورش وشعب المركز الذي يحتوي على اجهزة ومعدات حديثة .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:28/12/2016