فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب يقيم محاضرات تخصصية

رجوع

فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب يقيم محاضرات تخصصية

اقام فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب حلقات نقاشية تختص بالمفاهيم الحديثة في التخصص الهندسي بحضور معاون رئيس القسم للشؤون العلمية أ.م.د. سعد كريم شذر .
وألقيت عدة محاضرات الاولى القاءها أ.م.د. تحسين فاضل عباس عن " تطور مفاهيم الروبوت" أهم الأفاق المستقبلية لأتمتة الواقع الصناعي من خلال الخلية الصناعية بتعشيق الروبوت والمتحسسات ضمن الواقع الصناعي وأثره الكبير في التطوير والدقة وأختزال الوقت .
وعرض أ.م.د. أحمد عبد السميع " المفاهيم الأساسية للهندسة العكسية" وهو موضوع حديث ومتداول في أحدث المجلات العلمية وتناولت محاضرته كيفية بناء النماذج الهندسية وأعادة تصنيعها من خلال أستنتاج بياناتها عن طريق الهندسة العكسية, كما أستعرض ضيف الحلقة النقاشية أ.م.د. خالد كرم عبد الهادي "كيفية التعامل وكتابة المصادر العلمية في البحوث" إذ تناولت محاضرته معلومات قيمة عن المواصفات القياسية المعتمدة في المجلات العالمية في كتابة المصادر والمقارنة مع بعضه,كما ألقت م.م. مروى قاسم محاضرة عن" التمثيل الرياضي الأساسي للروبوتات الصناعية" فيما ألقى م.م. مصطفى محمد " محاضرةٍ عن" التمثيل الهندسي للسطوح من خلال المفهوم البارامتري" وقد نالت المحاضرات أستحسان جميع الحاضرين لما تضمنته من معلومات حديثة وقيمة في مجال البحث العلمي التخصصي.
 


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/1/2017