تدريسيات من قسم علوم الحاسوب ينشرن بحثا في مجلة عالمية عن نظام مقترح لتحويل اللغة الانكليزية الى لغة الاشارة

رجوع

تدريسيات من قسم علوم الحاسوب ينشرن بحثا في مجلة عالمية عن نظام مقترح لتحويل اللغة الانكليزية الى لغة الاشارة

نشرت التدريسيات في قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ا.م.د. علياء كريم وا.م.د. هالة بهجت وم. اسماء محمد علي بحثا نظام مقترح لتحويل اللغة الانكليزية الى لغة الاشارة
A PROPOSED ENGLISH TO AMERICAN SIGN LANGUAGE TRANSLATION SYSTEM
في مجلة International Journal of Advances in Engineering Research
وبينت الباحثات ان لغة الاشارة تعتمد لغة الحركة للتواصل بدلا عن الصوت عند الاشخاص الصم sign lلغة (SL) هي اللغة البصرية التي تستخدم الاتصال اليدوي ولغة الجسد للتعبير يعني بدلا من أنماط الصوت نقلها للسمعي. SL هو الوضع التواصل بين الصم. لغة الإشارة مختلفة وفقا لمختلف الطوائف.
وبينت الباحثات ان واحدة من لغة الإشارة الأكثر استخداما على نطاق واسع هو لغة الإشارة الأمريكية (ASL). وان الترجمة بين أي زوج من اللغات تحتاج العديد من المتطلبات، مثل القاموس مواز، وقواعد النحو وعرض الأداة.
ويأخذ النظام المقترح إدخال النص الإنكليزي وتنتج ASL عن طريق تمرير إلى مراحل التجهيز. من أجل بناء نظام الترجمة الآلية، وقد تم بناء على قاموس كبير يحتوي على كلمة ASL مع فيلم المقابل لها. من أجل تقييم القواعد المقترحة، الإنكليزية _ وقد تم بناء جسم ASL. وقد تم الحصول على نتائج جيدة من خلال تقييم المرحلة الرئيسية للنظام وفقا لدقة والوقت. باستخدام بايثون لغة برمجة لديه مساهمة رئيسية في تحقيق نتائج جيدة. ويوفر استخدام من NLTK بالإضافة إلى توفير وتقليل الوقت اللازم .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:5/1/2017