قسم هندسة العمارة يقيم ورشة عمل عن رؤى الجامعات للمستقبل والارتقاء بواقع التعليم العالي في العراق

رجوع

قسم هندسة العمارة يقيم ورشة عمل عن رؤى الجامعات للمستقبل والارتقاء بواقع التعليم العالي في العراق

اقام قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل عن " رؤى الجامعات للمستقبل وسبل الارتقاء بواقع التعليم العالي في العراق – رؤية معاصرة , بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر والمساعد العلمي لرئيس الجامعة ا.م.د علاء عبد الحسن عطيه , ورئيس قسم هندسة العمارة ا.د ابراهيم جواد كاظم والمعاونين الاداري أ.م.د عبد الله سعدون والعلمي أ.م.د باسم حسن هاشم وعدد من رؤساء الاقسام الهندسية واساتذة الجامعة .
والقى رئيس الجامعة كلمة تضمنت رؤية حول استقلالية الجامعة و بيان اهم الايجابيات الناتجة من تطبيق سياسة الاستقلالية للجامعة لكافة المشاركين .
وطرح المساعد العلمي توضيح للبنى التحتية للجامعة والمراحل التي وصلت اليها الجامعة على صعيد كل الابنية اضافة الى المعوقات و كذلك طرح الرؤى المستقبلية للجامعة مع تحديد اهم المعوقات لذلك .
تضمنت الورشة جلستين :- الاولى تضمنت مناقشة الارتقاء بالجامعات العراقية والارتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي والجلسة الثانية كانت على مستوى كيفية الارتقاء بالجامعة التكنولوجية كونها الجامعة الاولى التي حصلت على استقلاليتها وتم مناقشة هذا المحور المهم .
واستلمت اللجنة التحضيرية اراء ورؤى كثيرة حول الجانب الثاني وسيتم اصدار التوصيات النهائية على شكل كتيب وفي نهاية الجلسة وزعت كتب الشكر والمشاركة من قبل المعاون العلمي أ.م.د باسم حسن هاشم.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:15/2/2017