قسم تكنولوجيا النفط يعقد اجتماعا للجنة القطاعية الخاصة بهندسة النفط في الجامعات

رجوع

قسم تكنولوجيا النفط يعقد اجتماعا للجنة القطاعية الخاصة بهندسة النفط في الجامعات

من أجل السعي لتفعيل دور ومهام اللجان القطاعية كلاً حسب اختصاصه وتنفيذاً للكتاب الصادر من لجنة عمداء كليات الهندسة في 16/1/2017 اقام قسم تكنولوجيا النفط في الجامعات العراقية اجتماعا للجنة القطاعية الخاصة بهندسة النفط الذي ترأسه أ.د. محمد صالح الجواد رئيس قسم تكنولوجيا النفط يوم الأحد 22/1/2107 على قاعة مجلس القسم وبحضور كلاً من د. ندى صباح سلمان رئيس قسم هندسة النفط جامعة بغداد ود. محمد ادريس علي في جامعة البصرة للنفط والغاز
و د.حنون حسن مشكوررئيس قسم هندسة النفط في جامعة ميسان،د. عماد قاسم حسين في قسم هندسة النفط والبتروكيمياويات في جامعة كربلاء ورئيس فرع هندسة النفط د. محمد عبد الحسن وهيب من الجامعة التكنولوجية فضلاً عن مقررة اللجنة م.م. جهاد حسين عبد علي.
ناقش الحضور الآلية المتبعة لعمل اللجنة والتي تضمنت المحاور التالية: المحور الأول من حيث الاختصاص العام للجنة (هندسة النفط) والذي هو فرع من الهندسة الذي يعنى بالصناعة الاستخراجية للنفط والغاز ويشمل حفر الآبار النفطية، دراسة المكامن النفطية اضافة الى العمليات الانتاجية تحت السطحية ، المحور الثاني/ عضوية اللجنة والتي تتألف من رؤساء أقسام هندسة النفط في الجامعات العراقية الحكومية منها والأهلية وكذلك عمداء كليات الهندسة من المختصين بهندسة النفط ،المحور الثالث/ رئاسة اللجنة والذي يترأسها أحد الأعضاء عن طريق الاتفاق أو الانتخاب أما المحور الرابع من الآلية تناول فيه عقد اجتماعات دورية للجنة وآلية تعميم الكتب الواردة من الوزارة على الأعضاء والاجابة عليها.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:19/2/2017