اطروحة دكتوراه عن البحث المجهري في قسم المواد

رجوع

اطروحة دكتوراه عن البحث المجهري في قسم المواد

نالت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة المواد علا حسين علي التميمي شهادة الدكتوراه بتقدير امتياز عن اطروحتها الموسومة " البحث المجهري على طول طبقة التقسيه السطحية المضافة بأستخدام طبقه حشويه مختلفة على اداه صلب " على قاعة الدراسات العليا في القسم يوم الخميس 23/2/2017 .
وهدف البحث الى ريش التوربينات البخارية والغازية المستعملة في محطات توليد الطاقة الكهربائية في العراق تتعرض اثناء التشغيل الى الكثير من قوى المركزه وجهود الانحاء لذلك سوف تحتاج الى صيانة مكلفة من قبل العمليات التقليدية في كثير من الاحيان . عدة انواع من المواد التي تستخدم لصنع هذه الشفرات كمارتنستايت المقاوم للصدأ MSS المارتنستايت المقاوم للصدأ لديه مزيج مثالي من الصفات كالمتانة والقوة والمقاومة للتاكل وكذلك خصائص التخميد الملازمة عالية .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.عدنان شمخي جبر من جامعة البصرة رئيساً وأ. د. محمد صلاب حمزة من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د اياد مراد طخاخ من جامعة النهرين اعضاء وأ.م.د.فاضل عباس هاشم وأ.م.د.ليث قيس عباس اعضاء وأ.م.د.عماد سعدي عبد الكريم وأ.م.د.عباس خماس حسين اعضاء مشرفينوهم جميعهم من الجامعة التكنولوجية وأ.د.عدنان نعمه عبود من الجامعة التقنية الوسطى مقوما علميا وأ.د.سمير علي امين من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:26/2/2017