*الجامعة التكنولوجية تشارك في المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات العراقية*

رجوع

*الجامعة التكنولوجية تشارك في المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات العراقية*

شاركت الجامعة التكنولوجية في المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات العراقية التي نظمها ديوان الوقف الشيعي / أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به للمدة من 4- 5 شباط 2017 التي حضرها المساعد الاداري لرئيس لجامعة الاستاذ الدكتور سامي ابو النون عجيل والدكتور حيدر عبد ضهد مدير مركز التدريب والمعامل في الجامعة وعادل منحوش .ومثل الجامعة في المسابقة القارى الطالب كرار عبد الكاظم من قسم هندسة العمارة. واختتمت المسابقة مساء السبت بتكريم الفائزين الأوائل والتي شارك فيها أكثر من (40) مشاركا يمثلون 35 جامعة وكلية بين حكومية وأهلية وسط جمع غفير من الشخصيات الدينية الإسلامية والأكاديمية والسياسية والثقافية والإعلامية. وتضمنت المسابقة القرآنية التي انطلقت يوم الجمعة الماضي 3 شباط 2017 في رحاب صحن السفير مسلم بن عقيل عليه السلام في مدينة الكوفة ثلاث جلسات الأولى صباحية والثانية في تمام الساعة الرابعة مساء، أما الجلسة الثالثة فكانت مسائية . وقال أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، "السيد محمد الموسوي"، في  كلمته أن هذه المسابقة تأتي بالتعاون الطيب المثمر بين الأمانة وبقية الجامعات للوصول إلى حالة التكامل المطلوبة بيننا والتي تهدف إلى خلق أسرة تعليمية تنافسية وترفيهية بذات الوقت. كذلك لتذليل بعض الصعوبات التي تواجه مؤسساتنا التعليمية والاكاديمية نتيجة لما يمر به بلدنا العزيز من ظروف أمنية واقتصادية.
وفاز بالجائزة الأولى أحمد سعد عبد الواحد من كلية الرافدين الجامعة، والثانية علي حسين العكراوي من الجامعة الإسلامية، والثالثة عبد الرحمن ساجد من كلية الامام الأعظم.
وتكونت لجنة التحكيم بهذه المسابقات من ثمانية حكام في الصوت والنغم وأحكام التلاوة، إضافة إلى الوقف والابتداء، كل حسب اختصاصه.

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:8/2/2017