لجنة التصنيف الوطني للجامعات من التكنولوجية تقيم اداء الجامعة التقنية الوسطى

رجوع

لجنة التصنيف الوطني للجامعات من التكنولوجية تقيم اداء الجامعة التقنية الوسطى

قامت لجنة التصنيف الوطني للجامعات العراقية المشكلة في الجامعة التكنولوجية برئاسة ا.د نبيل عبد المجيد جدوع البياتي من قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة بتقييم الاداء الجامعي للجامعة التقنية الوسطى .
وعقدت اللجنة اجتماعها الاول في قسم هندسة البناء حيث قدم رئيس اللجنة أ.د. نبيل عبد المجيد محاضرة استعرض فيها تعريف عن رئاسة الجامعة التقنية الوسطى وشرح عن اقسام وتخصصات كليات ومعاهد الجامعة مع تعريف بمواقع وصور تلك الكليات والمعاهد بالاستعانة بخرائط موقع جوجل. مع شرح آلية عمل اللجنة في طريقة تقييم الاداء وذلك من خلال التعاون مع لجنة الجودة والاداء الجامعي في الجامعه التكنولوجية برئاسة د.مصطفى كامل .
كما عقدت اللجنة اجتماعها الثاني في قاعة مجلس رئاسة الجامعة التقنية الوسطى يوم الخميس 9/2/2017 بحضور رئيس الجامعة ا.د ماجد حميد مجيد ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.د فريد مجيد عبد وعمداء الكليات والمعاهد ومدراء الأقسام في الجامعة وذلك لغرض مناقشة المعايير المطلوبة في تصنيف الجامعات فضلا عن شرح الاستمارات المطلوبة لتثبيت المعلومات وتوثيقها.
وقدم عرض مفصل وموضوعي من قبل رئيس لجنة التصنيف الوطني وتقييم للجامعة التقنية الوسطى ا.د نبيل البياتي اولا عرف فيه عن اسماء اعضاء اللجنة الوافدة من الجامعة التكنولوجية لهذا النشاط الذي ينفذ لاول مرة على مستوى الجامعات العراقية ، كما تم توضيح كافة اجراءات عمل وتوثيق البيانات والمعلومات المطلوبة لعمل اللجنة.
واجاب رئيس اللجنة على كافة الاستفسارات والاسئلة التي طرحت خلال الاجتماع. حيث ابدى رئيس الجامعة تقديره واعجابه وامتنانه وثنائه لهذا العرض التوضيحي لمسار عمل اللجنة وابدى المساعد العلمي استعداد وتعاون الجامعة التقنية الوسطى في تهيئة كافة المستلزمات الضرورية في انجاز هذه المهمة بافضل صورة وحسب خطة الاجراءات التي طلبتها لجنة التصنيف الوطني وتقييم الاداء الجامعي الوافدة من الجامعه التكنولوجية
ويذكر ان اللجنة المشكلة من الجامعة التكنولوجية تضم عضوية أ.م.د. عبد الكاظم محمد وأ.م.د. حسين وهيب وهما من هندسة الميكانيك وأ.م.د. نجم عبد الكاظم وأ.م.د. رمزي صيهود من هندسة النفط وأ.م.د. ضحى سعدي أحمد من العلوم التطبيقية وأ.م.د. أحمد عبد السميع وم.د. فراس فرحان من هندسة الانتاج والمعادن وأ.م.د. أحمد صباح عبدالامير من هندسة السيطرة والنظم وأ.م.د. سهامة عيسى صالح من هندسة المواد وأ.م.د. أحمد هاشم حميد من هندسة العمارة وأ.م.د. عبدالجبارعويد من هندسة الكهروميكانيك والمقرر م.د. خالد فيصل سلطان من هندسة الكهروميكانيك .
وتتكون الجامعة التقنية الوسطى من 5 كليات و 11 معهد وبمجموع 110 قسم باختصاصات تقنية مختلفة (طبية، صحية، هندسية، تكنولوجيا، ادارية، اقتصادية، مالية، احصائية، فنية، تدريبية،...) وهي موزعة في محافظات بغداد وديالى وواسط:


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:8/3/2017