قسم هندسة البناء يقيم ندوة عن المستحلبات الأسفلتية الباردة

رجوع

قسم هندسة البناء يقيم ندوة عن المستحلبات الأسفلتية الباردة

اقام فرع هندسة الطرق والجسور في قسم هندسة البناء والأنشاءآت في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الموسومة " فرص استخدام المستحلبات الأسفلتية الباردة لأغراض انشاء وصيانة الطرق في العراق " يوم الخميس 23 شباط 2017 على قاعة المرحوم أ.د.حسين محمد حسين في القسم ,بحضور رئيس الجامعة أ.د. أمين دواي ثامر وعدد من تدريسي القسم .
وهدفت الندوة الى تعريف المهندسين بخصائص مستحلبات الأسفلت البارد , وطرق تنفيذها , أمكانيات أستخدامها لأغراض انشاء الطرق وصيانتها .
وأفتتحت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة المباركة الفاتحة على ارواح شهداء العراق عامة والقاء كلمة ترحيبية لرئيس الجامعة موضحآ أهمية الموضوع ومباركآ الجهود المتميزة للقسم في أقامة هكذا ندوات من شأنها رفع مستوى الجامعة العلمي والتطبيقي .والقى رئيس القسم أ.د. رياض حسن الانباري كلمة حول الندوة ..............................
وشهدت الندوة التي تراس جلساتها أ.د. محمد يوسف فتاح رئيس فرع هندسة الطرق والجسور اقامة 4محاضرات الاولى بعنوان ( خواص خلطات رصف المستحلب الاسفلتي البارد ) القىاءها .م.د. حسن حمودي جوني التي اوضح فيها أهمية أستخدامه وخصوصآ في أجواء العراق وذلك لقلة كلفة تصنيعه وسهولة خزنه والحفاظ على البيئة عند استخدامه لعدم انبعاث الغازات منه .والقى رئيس مهندسين هيثم فاضل عبد من الشركة العامة للصناعات التعدينية محاضرة بعنوان ( انتاج المستحلبات الاسفلتية البوليمرية المطورة ) , تلاه أ.م.د. شاكر فالح البو سلطان من كلية الهندسة في جامعة كربلاء بمحاضرة عن ( الفحوصات المختبرية للاسفلت وتطبيقاتها للخلطات الاسفلت البارد ) ,و القت المهندسة فرح عبد الرضا محاضرتها المشتركة مع أ.م.د. حسن حمودي جوني عن ( ثأثير المستحلب الاسفلتي كعامل منشط لاسترجاع الخواص لبلاطات الاسفلت المعتقة ) .
واختتمت الندوة بقراءة التوصيات وتوزيع كتب الشكر والتقدير على المشاركين واعضاء اللجنتين العلمية والتحضيرية .

 

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:19/3/2017