التكنولوجية تقيم ندوة عن تعميق مفهوم الاستدامة بالتعاون وزارة الموارد المائية والاتحاد العالمي للمياه

رجوع

التكنولوجية تقيم ندوة عن تعميق مفهوم الاستدامة بالتعاون وزارة الموارد المائية والاتحاد العالمي للمياه

اقامت وحدة بحوث تحلية المياه في قسم هندسة البناء والانشاءات بالتعاون مع مركز بحوث البيئة و وزارة الموارد المائية والاتحاد العالمي للمياه- فرع العراق ندوة علمية تخصصية بعنوان تعميق مفهوم التنمية المستدامة في تطوير الموارد المائية على قاعة قسم هندسة البناء والانشاءات بحضو رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر عدد من اساتذة الجامعة .
والقيت في الندوة محاضرات تخصصية مختلفة في هذا المجال العلمي الحيوي عن سد الموصل - نظرة عامة القاها أ د. عقيل العادلي مدير وحدة بحوث تحلية المياه من قسم هندسة البناء والانشاءات ونائب رئيس فرع العراق للاتحاد العالمي للمياه. اما المحاضرة الثانية بعنوان الادارة البيئية للأنهار – انهار البصرة كحالة دراسية.
Environmental Management for Rivers, Case Study - Basra Rivers القاها د. فيصل العذارى المدير المفوض لشركة الفصول للاستثمارات الهندسية والتصاميم الهندسية لمشاريع الري والبزل والموارد المائية، والمحاضرة الثالثة بعنوان استراتيجية موارد المياه والاراضي في العراق القاها علي محمد جواد رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية دائرة التخطيط من وزارة الموارد المائية. والمحاضرة الرابعة بعنوان تخفيض مناسيب المياه الجوفية في محيط مدينة بابل الاثرية ، Ground Water lowering within Heritage city of Babylon القتها أم د. ابتسام رحيم كريم من قسم هندسة البناء والانشاءات- الجامعة التكنولوجية. والمحاضرة الخامسة بعنوان التحديات التي تواجه الامن المائي ومستقبل الثروة المائية في العراق القاها أ.د. عبد الحميد محمد جواد العبيدي مدير مركز بحوث البيئة ونائب رئيس فرع العراق للاتحاد العالمي للمياه.والمحاضرة السادسة بعنوان الصرف الصحي والبيئة المائية في مدينة بغداد – الواقع والطموح القاها أ د. رياض حسن الانباري رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات ، م د. زينب بهاء محمد من قسم هندسة البناء والانشاءات.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:23/3/2017