قسم تكنولوجيا النفط ينظم مسابقة بتروعراق الثانية بمشاركة 4 جامعات

رجوع

قسم تكنولوجيا النفط ينظم مسابقة بتروعراق الثانية بمشاركة 4 جامعات

نظم قسم تكنولوجيا النفط في الجامعة التكنولوجية للموسم الثاني مسابقة بتروعراق تحت رعاية منظمة مهندسي النفط العالميةSPE وبالتعاون مع الفرع الطلابي في الجامعة التكنولوجية وجامعة بغداد يوم الخميس 9/3/2017 بحضور رئيس القسم أ.د محمد صالح الجواد والمعاون العلمي أ.م د. اساور عبد الرسول وممثلي فرع بغداد احمد كريم و براء حميد و سارة الحاكم وعدد من التدريسيين والمهندسين في القسم وجامعة بغداد وجامعات البصرة وميسان بالاضافة الى مجموعة من طلاب الجامعات المشاركة.
هدفت المسابقة الى تبادل المعرفة العلمية والتواصل بين طلبة الجامعة بمشاركة اربعة فرق تمثل هندسة النفط في الجامعة التكنولوجية ،جامعة بغداد , ,جامعة البصرة وجامعة ميسان والتي تنافست فيما بينها للفوز على جائزة بتروعراق من خلال الاجابة على ثمانية اسئلة حول مواضيع مختلفة في الصناعة النفطية .
وفازت جامعة البصرة بالمرتبة الاولى من خلال الاجابة على ستة اسئلة من اصل ثمانية , وحصلت الجامعة الفائزة على جائزة بتروعراق لسنة 2017 وايضا جائزة جمعية مهندسي النفط فرع بغداد فضلاً عن تكريم المتسابقون بشهادة تقديرية تم توزيعها من قبل رئيس قسم تكنولوجيا النفط أ.د. محمد صالح الجواد.
ومن الجدير بالذكر ان الموسم الاول كان عام 2015 جامعتين فقط هما : الجامعة التكنولوجية وجامعة بغداد على أمل مشاركة باقي الجامعات في الموسم القادم.
 


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:23/3/2017