قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة علمية عن توظيف تكنولوجيا شبكة المتحسسات اللاسلكية

رجوع

قسم هندسة الحاسوب يقيم ندوة علمية عن توظيف تكنولوجيا شبكة المتحسسات اللاسلكية

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر اقام قسم هندسة الحاسوب الندوة العلمية الموسومة ( توظيف تكنولوجيا شبكة المتحسسات اللاسلكية في مراقبة وخدمة الاهوار العراقية ) بالتعاون مع وزارتي الموارد المائية و الصحة والبيئة وقسم هندسة البناء والانشاءات يوم الاحد 26/3/2017 .
والقى رئيس الجامعة وكالته ا.د سامي ابو النون عجيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية كلمه بين فيها ان موضوع المتحسسات اللاسلكيةمن المواضيع المهمة لاسيما بعد ان اصبحت شبكات المتحسسات اللاسلكية في عالمنا المعاصر تشكل ثورة علمية في مجال الاتصالات اللاسلكية والنظم المدمجة والمنتشرة ذلك نتيجة التطور السريع الذي تشهدة النظم المدمجة اذ تقوم الحساسات اللاسلكية بربط العالم الفيزيائي ذي المقادير المتغيرة بالعالم الرقمي
وقال ا.د صالح مهدي القرعاوي رئيس قسم هندسة الحاسوب : ان الندوة تهدف الى التعريف بمجالات تطبيق تكنولوجيا شبكات المتحسسات اللاسلكية في المراقبة والسيطرة على الانظمة البيئية للاهوار العراقية واستعراض ومناقشة عدد من المشاريع والافكار التي يمكن تبنيها للمساهمة في تامين الادارة المستدامة للاهوار العراقية وتطويرها .
وتضمنت الندوة جلستين الاولى تراسها ا.م.د محمد نجم عبد الله ومقررها م.د رياض جبار سوداني شملت محورين الاول عن متطلبات الادارة المستدامة للاهوار للمحاضر م. سري عبد الحميد والثاني عن انشاء شبكة المراقبة المستمرة ونظام الانذار المبكر لتلوث المياه وتحليلها في الاهوار الوسطى للمحاضر د. ميثم عبد الله سلطان .
اما الجلسة الثانية تراسها ا.م.د باسم عبد الباقي جمعة ومقررها م.د ايمن داود سلمان شملت محورين الاول عن استخدام شبكات المتحسسات اللاسلكية في مراقبة الاهوار للمحاضر ا.م.د مؤيد صادق كروك والمحور الثاني عن استخدام المنظومات الخبيرة في السيطرة على محطات معالجة المياه للمحاضر د. عمر نجدت النقيب .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:5/4/2017