طالبة من قسم هندسة المواد تنال الدكتوراه في تصنيع وتوصيف مواد بوليمرية نانوية للتثبيت الداخلي لكسور العظام

رجوع

طالبة من قسم هندسة المواد تنال الدكتوراه في تصنيع وتوصيف مواد بوليمرية نانوية للتثبيت الداخلي لكسور العظام

نالت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة المواد اسراء علي حسين درجة الدكتوراه بتقدير امتياز عن اطروحتها الموسومة " تصنيع وتوصيف مواد بوليمرية مركبة متقدمة نانوية للتثبيت الداخلي لكسور العظام "
وهدف البحث القيام بمحاولة تصنيع ثلاثة مجاميع من الانظمة البايولوجية مواد بوليمرية تتكون من خليط بوليمري ثنائي من بولي ايثركيتون PEEK وبولي فنيلين فلوريد PVDF بنسب وزنية مختلفة 2.5,5,7 Wt.% بواسطة الخلاط الداخلي Internal mixer بدرجة حرارة 36c وبسرعة 70 rpm ولفترة 5 min ثم تم كبس الخلائط البوليمرية بواسطة الكبي الساخن وبدرجة حرارة 380c .
واظهرت النتائج تحسن فائق في خواص الكلال باضافة مساحيق المواد النانوية ومسحوق انابيب الكربون النانوية المتعددة الطبقات عند مقارنته مع المادة الاساس غير المقواة بولي ايثر كيتون وخليط البوليمري (PEEK+7.5%PVDF) حيث اظهر منحني اجهاد الكلال – عدد الدورات تحسن كبير جدا في مقاومة الكلال بالاضافة الى ذلك المادة البوليمرية المركبة النانوية .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.محسن جبرجويج من جامعة تلعفر رئيساً و أ.د. محمد حمزة دحام من جامعة بابل وأ.م.د جواد كاظم عليوي من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.كاظم كامل رسن من الجامعة المستنصرية وا.م.د. بسام ابراهيم خليل
اعضاء وأ.م.د.سهامة عيسى صالح وأ.م.د.فاضل عباس هاشم اعضاء مشرفين وهم من الجامعة التكنولوجية والاستاذ الدكتور نجم عبد الامير سعيد من جامعة بابل مقوما علميا والاستاذ المساعد الدكتور سمير علي امين وهو من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:5/4/2017