شطرنجيات التكنولوجية في الوصافة وتنس الطلاب والطالبات ثالثا في بطولة جامعات العراق

رجوع

شطرنجيات التكنولوجية في الوصافة وتنس الطلاب والطالبات ثالثا في بطولة جامعات العراق

احرزت شطرنجيات الجامعة التكنولوجية المركز الثاني في بطولة الجامعات العراقية بالشطرنج التي اختتمت في الجامعة التكنولوجية بعدان حصلن على 11 نقطة بفوزهن على جامعة كركوك 2-1 في الجولة السابعة والاخيرة من المنافسات .
وحصلت لاعبات جامعة بغداد على المركز الاول بعد ان جمعن 13 نقطة بفوزهن السهل على جامعة تكريت 3- صفر وحصلت الجامعة المستنصرية على المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفوزهن على جامعة الانبار 3- صفر واتت جامعة ديالى في المركز الثالث مكرر بفوزهن على جامعة بابل 3- صفر .
ونالت لاعبة منتخب الجامعة التكنولوجية غفران عامر على المركز الاول في الطاولة الثانية ، لابطال الطاولات للطالبات بينما احرزت لاعبة منتخب جامعة بغداد هالة عمر المركز الاول على الطاولة الاولى ورحمة جاسم من المستنصرية على الطاولة الثالثة وزينب عبد الرحمن من بغداد على الطاولة الرابعة .
وتالف منتخب الجامعة التكنولوجية من اللاعبات غفران عامر وتبارك مجيد وفيحاء ميثم وزهراء شاكر
ولم يستطع منتخب الطلاب في الشطرنج سوى الحصول على المركز الخامس بعدان كان قريبا من الفوز باللقب الا ان خسارته في الجولة السابعة والاخيرة امام منتخب الجامعة المستنصرية الذي فاز باللقب بثلاثة نقاط ونصف النقطة مقابل نصف النقطة .
وحصلت الجامعة التكنولوجية على المركز الثالث للطلاب والطالبات في بطولة جامعات العراق للتنس الارضي . ففي منتافسات الطالبات احرزمنتخب ديالى الللقب بفوزهن على نظيراتهن من المستنصرية بمجموعتين من دون رد في المباراة النهائية التي اقيمت ملاعب الجامعة التكنولوجية .
واحرزت التكنولوجية المركز الثالث في بطولة جامعات العراق بالتنس الارضي للطلاب الذي توج بلقبها منتخب الجامعة المستنصرية بفوزه على منتخب كلية دجلة الجامعة بكسر التعادل في المباراة النهائية التي اختتمت على ملاعب الجامعة التكنولوجية بمشاركة 15 جامعة في البطولة التي نظمها قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ووزع ممثل رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور سامي ابو النون عجيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والاستاذ الدكتور حسام المومن مدير قسم النشاطات الطلابية في الوزارة والاستاذ المساعد الدكتور ازاد رحيم رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة والدكتور نجاح سلمان مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية . الجوائز والكؤوس على الفرق الفائزة بالمراكز الاولى في البطولتين للطلاب والطالبات .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:10/4/2017