تدريسي من مركز الطاقة ينشر بحثا في مجلة عالمية

رجوع

تدريسي من مركز الطاقة ينشر بحثا في مجلة عالمية

نشر أ.م مقدام طارق جيجان التدريسي في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة بحثا علميا عن
تغير المناخ .. مغيّر اللعبة في منطقة مجلس التعاون الخليجي
Climate change: The game changer in the Gulf Cooperation Council Region

في مجلة Renewable and Sustainable Energy Reviews
(مجلة مراجعة الطاقة المتجددة والمستدامة) هي أحدى مجلات منظمة السفير العالمية ولها معامل تأثير لسنه 2016 = 7.5 تومسون رويترز.
واعتبر الباحث فيه إلى ان تجربة اللجنة الدائمة للارصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون الخليجي هي التجربة الناجحة الوحيدة على مستوى التعاون ألمناطقي في المنطقة العربية من ناحية تغيرات المناخ
وهذا النجاح يقيمه استمرارية المجلس وبقائه؛ لقد أثار تغير المناخ حربا مع كل الثروة والرفاهية التي يتمتع بها شعب دول الخليج فهذة المنطقة ستكون من المتأثرين بتغير المناخ ويظهر أثر تغير المناخ في أشكال كثيرة بما في ذلك زيادة في متوسط درجة الحرارة المحيطة في المنطقة مع انخفاض حاد في هطول الأمطار.
إن مناخ المنطقة يتغير بسرعة بسبب الأنشطة البشرية من سنة إلى أخرى ومن عقد إلى آخر وهناك وعي متزايد في منطقة الخليج العربي بتغير المناخ على عدة مستويات.
يؤثر تغير المناخ على العديد من القطاعات والنظم مثل معالجة المياه المقطرة والأمن الغذائي والطاقات المتجددة والصحة العامة.
وناقش البحث القضايا والمعلومات المقدمة في هذه الدراسة التي تهدف إلى تقديم مراجعة ومناقشة الأثر في تغير المناخ في دول مجلس التعاون الخليجي للباحثين وصناع القرار والسياسيين والمهندسين

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:17/4/2017