تدريسيين من الجامعة التكنولوجية يشاركون في مؤتمر لبنان الدولي

رجوع

تدريسيين من الجامعة التكنولوجية يشاركون في مؤتمر لبنان الدولي

شاركت الاستاذ الدكتور عدوية جمعة حيدر من قسم العلوم التطبيقية والدكتور اكرم رحيم جبر من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية في المؤتمر العالمي للباحثين الموفدين الذي اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت للفترة من 21-25/ 4/2017.
و ترأست أ.د.عدوية جمعة حيدر الجلسة الاولى للمؤتمر مع كل من أ.م.د.اكرم رحيم جبر وبروف( Panagiotis Papageorgas) من الالمانية كمقرري للجلسة وتضمنت الجلسة ستة بحوث لباحثين من مختلف الدول العربية والاجنبية
وكذلك تم المشاركة بثلاث بحوث تم اللقاءها من قبل ( أ.د.عدوية جمعة حيدر) بالمشاركة مع عدد من الباحثين والذي تم القاءه في الجلسة الثانية الذي كان ملخصه تصنيع متحسس بايلوجي محمول واستعمال واحد للقياس نسبة اليوريا والسكر بالجسم مصنع من مواد نانوية وذات كفاءة عالية يعمل بدرجة حرارة الغرقة ومصنع من مادة ثنائي اوكسيد القصدير والبحث الثاني ملخصة توظيف ثنائي اوكسيد التيتانيوم النانوي والمحضر بطريقة الصول – جل كطلاء للنوافد الخاصة بالابنية للحصول على ابنيوةصديقة للبيئة ن خلال امتزاز جميع الملوثات الموجودة بالجو على سطح هذه الطلاءات وتعمل على تفككها وتحويلها من مواد مضرة وكاربوهيدرية الى مواد صديقة للبيئة والبحث الثالث تم عرضه كبوستر في اليوم الثاني للمؤتمر وتم توجيه العديد من الاسئلة العلمية حول البحوث من الحاضرين واللجنة برئاسة Prof. Dr. Michel Aillerie, فرنسي الجنسية .
و حضر المؤتمر العديد من الشخصيات العلمية من مختلف الدول العربية والاجنبية منهم الجزائر وتونس والمغرب وسوريا ولبنان ودولة الامارات المتحدة ومن العراق حضر باحثين من الجامعات العراقية.


المصدر: اعلام الجامعة

تاريخ النشر:30/4/2017