التكنولوجية تقيم ندوة علمية تخصصية عن تحسين كفاءة الطاقة

رجوع

التكنولوجية تقيم ندوة علمية تخصصية عن تحسين كفاءة الطاقة

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر نظم مركز بحوث البيئة بالتعاون مع قسم الهندسة الكهروميكانية ومركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة الندوة العلمية التخصصية تحسين كفاءة الطاقة في الجامعة التكنولوجية على قاعة الورش في المركز يوم الثلاثاء 25/4/2017 بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.دعلاء عبد الحسن عطية والمساعد الاداري أ.م.د.سامي ابو النون عجيل وعدد كبير من رؤساء وتدريسيين الاقسام العلمية والهندسية والمراكز في الجامعة .
وذكر رئيس الجامعة في كلمة له : ان موضوع الطاقة المتجددة في اقسام الجامعة بعد التجارب المهمة وهدفنا الاساسي ان نساهم ونشارك جميعا بانجاحها فوجود الافكار في الاقسام العلمية يجب اسثمارها بالطرق الصحيحة لانجاح المشروع رغم الوضع المالي الصعب مضيفا يجب ان نجمع الافكار واخراجها الى النور مضيفا ان تجارب العالم في موضوع الطاقة المتجددة ناجح جدا من خلال مشاهدتنا اثناء الزيارات الى المانيا وغيرها , ونحن في بلدنا نمتلك كل الامكانيات لتوفر مصادر الطاقة المتجددة وايضا توفر العقول التي يمكن ان تنهض بهذا الموضوع المهم وعلينا الاستفادة من تجارب العالم بهذا الخصوص وكيفية استخدام الطاقة الشمسية و اجراء تنمية مستدامة للطاقة .
وتطرق الى موضوع ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية خاصة والجامعة مقبلة على الامتحانات النهائية موكدا على تطوير ثقافة الاقتصاد والترشيد اذ يجب ان يشرف رئيس كل قسم في الجامعة على هذه المسالة .
وتضمنت الندوة جلسة واحدة ترأسها رئيس الجامعة أ.د.امين دواي ثامر ومقرره أ.د.عبد الحميد محمد جواد العبيدي وتالفت من ثلاث محاضرات الاولى بعنوان تطبيقات كفاءة الطاقة في قسم الكهروميكانيكية القاها أ.م.د.طالب زغير فرج والثانية بعنوان تجربة مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الاكتفاء الذاتي من الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية القاها أ.م. مقدام طارق جيجان والمحاضرة الثالثة بعنوان الطاقة في منهجية التعليم العالي القاها م.مقداد عبد الوهاب الخطيب وتخللت المحاضرات مناقشات مستفيضة من رئيس الجامعة والحضور .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:3/5/2017