التكنولوجية تقيم فعالية التحدث باللغة الانكليزية للموسم الثاني
طالب من الهندسة الكيمياوية يتوَج بلقب Speak up Technology

رجوع

التكنولوجية تقيم فعالية التحدث باللغة الانكليزية للموسم الثاني
طالب من الهندسة الكيمياوية يتوَج بلقب Speak up Technology

 أقامت مركز اللغة الانكليزية في الجامعة التكنولوجية فعالية التحدث باللغة الانكليزية للموسم الثاني التي تهدف الى تشجيع ودعم الطلبة والاساتذة والتدريسيون للتحدث باللغة الانكليزية بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من رؤساء الاقسام الهندسية وتدريسي وطلبة الجامعة والتي اقيمت في قاعة الكندي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية .
وافتتح المحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما لارواح الشهداء وعزف النشيد الوطني .
وعبًر رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر عن شكره وتقديره لجهود المركز المبذولة ودعمه لمواكبة التطور الثقافي واللغوي والاهتمام باقامة فعالية التحدث بالللغة الانكليزية وللعام الثاني بعد انفرادها بالحدث للعام الماضي التي تهدف للارتقاء وتطوير مستوى التحدث امام الجمهور وبطلاقة ، فضلا عن الدورات التي يقيمها المركز لخريجي الجامعة وللطلبة الذي تعود ثماره بإشادة الشركات الاجنبية لمستوى خريجي الجامعة التكنولوجية والتفاعل مع العالم الخارجي لما يحدث في الدول المتقدمة .
واكد دعمه لتقديم الكثير من الاجتهاد والعمل الدؤوب الذي يعود بانعكاساته الايجابية للمناهج المتبعة ،مضيفا بأن هناك الكثير من المنظمات والدول والسفارات والشركات رحبت بهذا التوجه الثقافي الذي يتيح التواصل للمهتمين باللغة الانكليزية كالمجلس الثقافي البريطاني.
وقالت مديرة مركز اللغة الأنكليزية م.د. منى عبد الحسين ان المركز يعد من مراكز الجامعة المتميزة في تقديمه للدورات المستحدثة والأمتحانات العالمية الخاصة بمهارات اللغة الأنكليزية لمنتسبي وطلبة الجامعة بصورة خاصة وكذلك منتسبي القطاع الخاص والعام بصورة عامة.مشيرة الى ان المركز يسعى لتطوير أمكانياته العلمية والعملية في مجال اللغة الأنكليزية بدعم مباشر من رئيس الجامعة.
وتألفت لجنة التحكيم من أ.د.علاء عبد الحسن مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ، وم.د.ضياء مزهر رئيس قسم اللغة الانكليزية من كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية من جامعة بغداد ، أ.د.وليد خلف من قسم العلوم التطبيقية من الجامعة التكنولوجية ، أ.م.د.عبد الكريم فاضل جميل من قسم اللغة الانكليزية من كلية التربية ابن رشد ، أ.م.د.مقداد الخطيب - مركز بحوث البيئة من الجامعة التكنولوجية،د.مجيد نعمة .
وقدم المشاركون المتنافسون العشرة الذين تم ترشيحهم من قبل لجنة الاشراف المختصة في مقابلات واجريت معهم عدد من الوحدات التدريبية عروض فديوية تضمنت موضوعات ثقافية وعلمية واجتماعية تناولت فكرة أو قضية عامة أو مشروع أو أختراع أو كلام تحفيزي أو قصة ذات درس معنوي أو أخلاقي باللغة الأنكليزية لكسر حاجز الخوف من التحدث عن الأفكار والأراء الخاصة.1
والطلبة المشاركون من الاقسام هم فهد اياد وفضل علي حسين وحوراء سليم علي واحمد محمد ونجوى محمود من قسم علوم الحاسوب وابراهيم كاظم من قسم الهندسة الكيمياوية وفيصل عبد الرزاق من هندسة السيطرة والنظم ومحمد عبد الستار من قسم هندسة الانتاج والمعادن وأمين عدنان وابو بكر صائب من مركز تكنولوجيا المعلومات.
وفي الختام تم تكريم الفائزون والمشاركون بالجوائز التقديرية دعما لما قدموه من جهد ونشاط خارج عن المنهج الدراسي بتتويج طالب الهندسة الكيمياوية ابراهيم كاظم بلقب الفعالية للموسم الحالي، يذكر ان الفائز باللقب للعام الماضي والاول من نوعه حوراء سليم.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:4/5/2017