قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية عن أمن الحكومة الإلكترونية ودورها في خدمة المجتمع

رجوع

قسم علوم الحاسوب يقيم حلقة نقاشية عن أمن الحكومة الإلكترونية ودورها في خدمة المجتمع

اقام قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية حلقة نقاشية بعنوان (أمن الحكومة الإلكترونية ودورها في خدمة المجتمع " يوم الثلاثاء 2/5/2017 على قاعة المرحوم الدكتور عماد كاظم بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. أمين دواي ثامر و رئيس قسم علوم الحاسوب أ.م.د. هالة بهجت عبد الوهاب ورئيس قسم هندسة الاتصالات ا.د عماد الحسيني وعدد من تدريسي الجامعة والقسم .
وقام بإعداد الحلقة النقاشية فرع أمنية الحاسوب وادارها التدريسيين أ.م.د. حسنين سمير وأ.م.د. علاء كاظم وأ.م.د. عبير طارق و م. إيناس طارق بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والباحثين .
وهدفت الحلقة الى تعريف منتسبي القسم بالمفاهيم الأساسية للحكومة الإلكترونية وأنواعها والبنية التحتية وفائدتها في المجتمع. وإستعراض كافه أنواع الهجمات التي يمكن أن تتعرض لها مواقع الخدمة الخاصة بالحكومة الإلكترونية. فضلا عن إستعراض نموذج حكومة المواطن الإلكترونية الخاصة بالحكومة الإلكترونية داخل العراق.
واوصت الحلقة النقاشية التأكيد على ضرورة توعية المواطنين حول مفهوم الحكومة الإلكترونية وأهميتها المستقبلية في خدمة المجتمع وإمكانية تطوير الطرق والتقنيات المستخدمة في حماية الحكومة الإلكترونية.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:8/5/2017