التكنولوجية تقيم ندوة عن تطبيقات الناتكنولوجي في المجالات الاحيائية الطبية

رجوع

التكنولوجية تقيم ندوة عن تطبيقات الناتكنولوجي في المجالات الاحيائية الطبية

اقام مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الثالثة بعنوان تطبيقات الناتكنولوجي في المجالات الاحيائية – الطبية على قاعة الندوات في المركز يوم 18/5/2017 ، بحضور عدد من الاساتذة في الجامعة .
وذكر مدير المركز أ.م.د.خالد عجمي سكر ان هدف الندوة هو تسليط الضوء على المستجدات العلمية الحديثة في تطبيقات النانو ضمن المجالات الطبية والاحيائية فضلا على التركيز على ميكانيكية عمل المواد النانوية وعلاقتها بمجالات العلاجات المختلفة للامراض وعمليات الايصال الدوائي والتعرف على اهم تقنيات النانوتكنولوجي المستعملة حديثا في معالجة الامراض السرطانية .
وابتدات وقائع الجلسة التي ترأسها أ.م.د.وسام كاظم حمدان رئيس قسم الهندسة الطبية في الجامعة وم.م.عيسى دهام جلوب من مركز الناتكنولوجي مقررا للجلسة ، بأقامة ثلاثة محاضرات القيت الاولى من قبل أ.م.د.بهاء فخري حسين وم.د.خيرية كاظم حبيب من جامعة بغداد / كلية الطب البيطري عن ابتكار نسيج جنينة باستخدام الخلايا الجذعية من هلام من الحبل السري .
Whartons Jelly Fabrication for Tissue Damage Repair With Stem Cells .
in Vitro .
والمحاضرة الثانية القيت من قبل م.د.علي عبد الوهاب من مركز بحوث الناتكنولوجي عن الايصال الدوائي بأستخدام المواد المغناطيسية النانوية .
Druy Delivery using Magnetic Nanoparticles .
اما المحاضرة الثالثة فالقيت من قبل م.د.علي صلاح حسن من مركز بحوث الناتكنولوجي عن مقاطع حية نانوية لجسم الانسان .
Nano-Biossction for Human Body .
بعد ذلك جرت مناقشات مستفيضة بين الحضور والمحاضرين ثم وزعت الشهادات التقديرية من قبل رئيس الجلسة أ.م..د.وسام كاظم حمدان الى المحاضرين .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:22/5/2017