طلبة هندسة السيطرة في زيارة علمية لمحطة جنوب بغداد الغازية الثانية

رجوع

طلبة هندسة السيطرة في زيارة علمية لمحطة جنوب بغداد الغازية الثانية

نظم قسم هندسة السيطرة والنظم زيارة علمية لمحطة جنوب بغداد الغازية الثانية لطلبة المرحلة الثالثة فرع هندسة السيطرة يوم الثلاثاء 9 / 5 / 2017 بمشاركة 29 طالباً وباشراف كل من أ.م.د عارف عبد الرحمن القصار والمهندسة فاطمة عبد الرسول و سوسن فاضل والإعلامي علي عبد الصاحب.
تضمنت الزيارة إلقاء محاضرة نظرية قيمة وشاملة من قبل كادر هندسي متخصص عن المحطة والوحدات التابعة لها ومبدأ عمل التوربين الغازي ومنظومات السيطرة المرتبطة به. وقام الطلبة بجولة ميدانية لاحدى وحدات المحطة والتعرف على أجزائها ومبدأ عملها وكيفية توليد الطاقة الكهربائية. شملت الزيارة أيضا الاطلاع على عدد من المنظومات وكيفية السيطرة على المحطة والوحدات التابعة لها.
ورحب مدير المحطة المهندس حازم رسام غضبان الساعدي بطلبة القسم والكادر المشرف وشجع على الزيارات العلمية وأكد على اهمية التواصل والتعاون العلمي والعملي المشترك مع كافة المؤسسات التعليمية.
من جانبه قدم مشرف الزيارة العلمية الدكتورعارف القصار كل الشكروالامتنان الى ادارة محطة جنوب بغداد الغازية الثانية ومنتسبيها لجهودهم المبذولة لتوفير كافة الاحتياجات وتقديم كل التسهيلات لإنجاح هذه الزيارة بالإضافة الى الشرح الوافي والمفصل عن المحطة. ان هذه الزيارة اثمرت بشكل عام على توسيع الافق العلمي والمعرفي للطلبة وتعريفهم بآخر المستجدات وخاصة منظومات السيطرة وبالدور المهم لمهندس السيطرة في مواقع العمل بشكل عام وبمحطات توليد الطاقة الكهربائية ومكائن استخراج النفط بشكل خاص .


المصدر: رئاسة الجامعة

تاريخ النشر:1/6/2017