تدريسيون من قسم الهندسة الميكانيكية ينشرون كتابا عن تعلم برنامج الاوتوكاد للمبتدئين

رجوع

تدريسيون من قسم الهندسة الميكانيكية ينشرون كتابا عن تعلم برنامج الاوتوكاد للمبتدئين

قام مجموعة من تدريسي قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية ا.م.د ليث جعفر حبيب,م.د نبيل سمير محمود, م.د جنان مهدي هادي بنشر كتابا بعنوان "تعلم برنامج الاوتوكاد 2014 للمبتدئين" في دار النشر NOOR Publishing
ركز الكتاب على أنظمة التصميم بمساعدة الحاسبة هو مشابه لتعلم لغة جديدة ،فمن الضروري البدء بالأبجديات الأساسية وتعلم كيفية استخدامها بشكل صحيح وكفوء خلال الممارسة. وهذا يتطلب تعلم بعض الأساسيات والمهارات كما هو الحال فيتعلم قواعد اللغة ومعاني الكلمات.
وحديثا فان اغلب انظمة التصميم الميكانيكة لها القدرة على انشاء نماذج ثلاثية الابعاد. مع ذلك فان كل انظمة التصميم بمساعدة الحاسوب تنشأ تصاميم باستخدام كيانات هندسية اساسية ،كذلك فان العديد من التراكيب المستخدمة في التصاميم التقنية تعتمد على اشكال هندسية ثنائية البعد. كما ان الطريقة وعدد الخطوات المطلوبة لانجاز تركيب مستوي بسيط تختلف من نظام لاخر. من اجل ان يصبح المتعلم كفوء وفعال في استخدام نظام التصميم بمساعدة الحاسوب في جب تعلم انشاء كيانات هندسية بسرعة ودقة عالية. ومن اساسيات تعلم انظمة التصميم بمساعدة الحاسوب الخط المستقيم والمنحني لها من اكثر الكيانات الهندسية تقان انشاء ها وتعديله اوالتي تستخدم في اغلب التصاميم.

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:04/6/2017