قسم العلوم التطبيقية يقيم ندوة عن قراءة لواقع القطاعات الانتاجية بالتعاون مع المركز العلمي العراقي

رجوع

قسم العلوم التطبيقية يقيم ندوة عن قراءة لواقع القطاعات الانتاجية بالتعاون مع المركز العلمي العراقي

أقام قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية " قراءة لواقع القطاعات الانتاجية ( الزراعة - الصناعة - الصناعات النفطية ) " بالتعاون مع المركز العلمي العراقي وذلك على قاعة المرحوم أ.د. عبد المطلب ابراهيم الشيخ يوم الاربعاء 2017/5/10بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.م.د. سامي ابو النون عجيل ورئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر موسى وعدد من المدراء العامين و و ممثلين عن وزارة الزراعة . ورؤساء الفروع العلمية وعدد من اساتذة ومنتسبي القسم .
واستهلت الندوة بتلاوة لأي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها عزف النشيد الوطني والقى رئيس قسم العلوم التطبيقية كلمة تحدث بها عن واقع القطاعات الانتاجية في العراق والمشاكل والمعوقات التي تتعرض لها والسعي لأيجاد اليات وحلول لغرض النهوض بالزراعة والصناعة في العراق .
و تناولت الندوة ثلاث محاضرات : الاولى عن نحو قطاع زراعي عراقي أفضل والقيت من قبل د. عبد الحسين نوري الحكيم الخبير في وزارة الزراعة , و تناولت المحاضرة الثانية الاستراتيجية الصناعية في العراق و تحدث عنها باسم جميل أنطوان نائب رئيس أتحاد رجال الاعمال العراقي وعضو جمعية الاقتصاديين العراقية , وكان عنوان المحاضرة الثالثة نظرة على مستقبل الصناعة النفطية في العراق وكانت من القاء رئيس قسم هندسة تكنولوجيا النفط أ.د. محمد صالح الجواد .
بعد ذلك جرت مناقشات مستفيضة بين الحضور والمحاضرين ثم وزعت الشهادات التقديرية الى المحاضرين


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:04/6/2017