قسم الهندسة المعمارية يقيم ورشة عمل عن الاثر العمراني للهجرة من الريف الى المدينة

رجوع

قسم الهندسة المعمارية يقيم ورشة عمل عن الاثر العمراني للهجرة من الريف الى المدينة

اقام قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية ورشة عمل بعنوان الاثر العمراني للهجرة من الريف الى المدينة ودور الاسكان الريفي كإستراتيجية للحد من الظاهرة " على قاعة قسم هندسة العمارة بحضور رئيس القسم ا.د ابراهيم جواد كاظم ومعاونيه العلمي أ.م.د باسم حسن هاشم والاداري أ.م.د عبدالله سعدون سلمان وعدد من الاساتذة من داخل وخارج القسم .
ابتدأت الورشة بأوراق عمل مقدمة من قبل باحثين مثلوا الجهات الداعمة للورشة وهي بعنوان التجربة العراقية في الاسكان الريفي القاها " د. محمد حيدر عبد الهادي من وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ، وورقة عمل عن " معايير الاسكان الريفي " القاها د.محمد مهدي من قسم الدراسات والبحوث في امانة بغداد ، و مقدمة تعريفية لجوانب ظاهرة الهجرة من الريف الى المدينة القاها د.عدي عباس من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية . ومقدمة عن الاسكان الريفي القتها د. خنساء غازي من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية ، ورقة عمل بعنوان " القرى الحضرية " القتها أ.د سناء ساطع عباس من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية . وورقة عمل " قضايا في السكن غير الرسمي المتدهور عمرانيا " د.احسان صباح السراي من مركز التخطيط الحضري والاقليمي في ِجامعة بغداد .وورقة عمل بعنوان " الهجرة والتحضر " القاها..د. مهدي صالح فرج من قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية .
وفي ختام ورشة العمل تمت قراءة التوصيات ، وتم وتوزيع الشهادات التقديرية لكافة المشاركين من قبل المعاون العلمي ا.م.د باسم حسن هاشم..


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:04/6/2017