قسم هندسة الانتاج يقيم المؤتمر العلمي الدولي الأول لبحوث طلبة الدراسات العليا

رجوع

قسم هندسة الانتاج يقيم المؤتمر العلمي الدولي الأول لبحوث طلبة الدراسات العليا

اقام قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع الجامعات العراقية المؤتمر العلمي الاول لبحوث طلبة الدراسات العليا ونتاجات وابداعات طلبة المراحل المنتهية ، على قاعة الاستاذ المرحوم جابر الحيالي يومي الاربعاء والخميس 24-25/5/2017 ، بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د.امين دواي ثامر ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د,علاء عبد الحسن عطية والادارية أ.م.د. سامي ابو النون عجيل وعمداء الكليات واساتذة الجامعات المشاركة .
واستهل المؤتمر بقراءة آي من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني بعدها قراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق
وقال رئيس الجامعة التكنولوجية: يشرفنا ان نقدم شكرنا وتقديرنا لكل الوزارات والجامعات والكليات الاهلية المشاركة في هذا المؤتمر والجهات الداعمة له ولقسم هندسة الانتاج والمعادن الذي جسد الجهود تجسيدا حيا لاقامة هذا المؤتمر فضلا على ان عملنا يجب ان يكون تعاونيا ووجود كل الوزارت والجامعات هنا هو دليل على مبدا التعاون ومهمة كبيرة وفق توجهات الوزارة والموضوع الذي يجب ان نتخصص به هو الجودة فهو عنوان كبير توجهت به الجامعة منذ تاسيسها .
واكد على ان توجهات الجامعة بأتجاه ترصين الدراسات العليا مضيفا ان الجامعة وبعد حصولها على الاستقلالية اصبح بأمكانها وضع معايير خاصة بها للقبول في الدراسات العليا .
بعدها بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية التي ترأسها أ.م.د.عبد الستار شاكر سلمان ومساعد رئيس الجلسة أ.م.د.كاظم عبد حبيتر .
تضمنت محاضرة تعريفية القاها رئيس قسم هندسة الانتاج والمعادن ا.م.د.احمد علي اكبر اكبر, وعرض فيلما وثائقيا عن جامعة الموصل وعن واقع الدمار الذي لحق بها من جراء العدوان الداعشي .
وتوزعت القاء البحوث في قسم هندسة الانتاج والمعادن ومركز بحوث البيئة حيث تم القاء اكثر من 165 بحثا على مدار يومي المؤتمر .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:11/6/2017