طالبة تنال الماجستيرعن صناعة هايدروجيل بوليميري جديد لسيطرة على عملية تحرر الادوية

رجوع

طالبة تنال الماجستيرعن صناعة هايدروجيل بوليميري جديد لسيطرة على عملية تحرر الادوية

نالت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية هند حسين عبود شهادة الماجستير بتقدير جيد جدا عن رسالتها الموسومة " صناعة هايدروجيل بوليميري جديد لسيطرة على عملية تحرر الادوية "
وهدف البحث الى تحضير اربعة بوليمرات مطعمة PVA-U من خلال تفاعل بولي فنيل الكحول مع اليوريا باستخدام بولي فنيل الكحول عالي وواطىء الوزن الجزيئي وباستخدام تركيز عالي وواطىءgm (13.6 و6.8 ) من اليوريا .
البوليمرات المطعمة هي بوليمر (A) الناتج من وزن جزيئي واطىء من البولي فنيل الكحول مع تركيز واطىء نت اليوريا و (B) الناتج من وزن جزيئي عالي من البولي فنيل الكحول مع تركيز عالي من اليوريا و(C) الناتج من وزن جزيئي عالي من البولي فنيل الكحول مع تركيز عالي من اليوريا والبوليمر (D)الناتج من وزن جزيئي واطىء من البولي فنيل الكحول مع تركيز عالي من اليوريا .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د.زهير جبار عبد الامير من جامعة بابل رئيساً وأ.م.د. علي عامر الشمري من جامعة الكوفة وأ.م.د كاظم مطر شبيب اعضاء وأ.م.د.عباس خماس حسين وأ.م.د. بسام ابراهيم خليل اعضاء مشرفين من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.عمار صالح عباس من جامعة بغداد مقوما علميا وأ.د.اياد جهاد شمس الدين مقوما لغويا .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:22/06/2017