اطروحة دكتوراه عن تنشيط طبوغرافية سطح التيتانيوم اثناء الزرع في قسم المواد

رجوع

اطروحة دكتوراه عن تنشيط طبوغرافية سطح التيتانيوم اثناء الزرع في قسم المواد

نالت طالبة الدراسات العليا في قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية فاطمة جعفر محمد الحسني درجة الدكتوراه عن اطروحتها الموسومة " تنشيط طبوغرافية سطح التيتانيوم لتحسين التوافقية الحيوية اثناء الزرع " على قاعة الدراسات العليا في القسم يوم الثلاثاء 12/9/2017 .
وبينت الباحثة ان التيتانيوم يعد من اكثر المواد الشائعة الاستخدام في مزورعات الاسناني وذلك لما يتمتع به من خصائص ميكانيكية وقابليته على الالتحام الخلوي في مزروعات الاسنان تتم المعاملات السطحية لغرض تعديل طبوفرافية السطح وتغيير الطاقة السطحية والتي ينتج عنه تحسين للتوافقية الحيوية .
واظهرت نتائج التحليل الكيميائي للمجموعة الاساسية ظهور نسبة عالية من عنصر التيتانيوم بدون ظهور اي نسبة لعناصر اخرى في العينتين الغير معاملة سطحيا في حين ظهرت نسب قليلة من عنصر السيلكيون والاوكسجين للعينات المعاملة بالعصف الرملي كذلك تم ملاحظة ظهور عنصري الصوديوم والكلور للعينات المعاملة كيميائيا بالحامض والقاعدة دليل على ترسيب الطبقة الهلامية من تيتانات الصوديوم .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.عدنان شمخي جبر من جامعة البصرة رئيساً وأ. د. محمد صلاب حمزة وأ.م.د فاضل عباس هاشم وأ.م.د.عباس خماس حسين من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.ندى محمد حسن الغبان من جامعة بغداد اعضاء وأ.م.د.عماد سعدي عبد الكريم عضوا مشرفا من الجامعة التكنولوجية وأ.د.حيدر حسن جابر من جامعة بابل مقوما علميا وأ.د.اركان خلخال حسين من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:18/09/2017