أطروحة دكتوراه عن تأثير إضافة المواد النانوية على الخواص التركيبة والميكانيكية لسطح الخرسانة

رجوع

أطروحة دكتوراه عن تأثير إضافة المواد النانوية على الخواص التركيبة والميكانيكية لسطح الخرسانة

نال الطالب رائد كاظم محمد جواد من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية على شهادة الدكتوراه بتقدير جيد جدا عن اطروحته الموسومة "دراسة تأثير اضافة المواد النانوية على الخواص التركيبة والميكانيكية لسطح الخرسانة المصنع من إعادة تدوير " يوم الاحد 24/9/2017 على قاعة الدراسات العليا في القسم.

وبين الباحث امكانية اعادة تدوير مخلفات الخرسانة جعلت منه هدف مثير للاهتمام ومحور رئيسي لسياسة ادارة المخلفات من خلال التشجيع على تقليل واعادة تدوير مخلفات الخرسانة ، كما هدفت الدراسة الى ان مواد الخرسانة تم اعادة تدويرها لتصنيع ركام ناعم معاد تدويره وتاثيرها عند استعمالها كبديل عن جزء من الركام الناعم الطبيعي مع المواد النانوية الومينا والزكونيا وتم استعمالها كبديل عن جزء من الاسمنت في تركيب الخرسانة على الخواص سطح الخرسانة من حيث التركيب المجهري .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.محمد مصلح سلمان من الجامعة المستنصرية رئيساً وأ. د. محمد منصوركاظم من جامعة بابل وأ.د محمد صلاب حمزة وأ.م.د.جواد كاظم عليوي من الجامعة التكنولوجية وأ.م.د.بسمة محمد فهد من الجامعة المستنصرية اعضاء وأ.م.د.فرهاد محمد عثمان وأ.م.د.الاء علاء الدين عبد الحميد مشرفين والاستاذ المساعد الدكتور زينة خضير عباس من جامعة بغداد مقوما علميا والاستاذ المساعد الدكتور سمير علي امين من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:25/9/2017