التكنولوجية تقيم مهرجان الطف السنوي تحت شعار "بدماء الحسين ننتصر"

رجوع

التكنولوجية تقيم مهرجان الطف السنوي تحت شعار "بدماء الحسين ننتصر"

تحت شعار ( بدماء الحسين ننتصر ) أقامت الجامعة التكنولوجية مهرجان الطف السنوي الخامس بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر والمساعدي الإداري أ.د سامي أبو النون عجيل والعلمي أ.م.د علاء عبد الحسن عطية وعدد من الشيوخ ممثلي العتبات المقدسة والحوزات العلمية ورؤساء الأقسام العلمية والهندسية ومنتسبي الجامعة وطلبتها.
وألقى رئيس الجامعة كلمته تحدث فيها عن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وعضمتها التي تحكي عن شخصيته التأريخية وسيرته وقصة استشهاده التي تعطينا دفعا معنويا للسير على نهجه والاقتداء به .
وأشار إلى أن الجامعة دأبت إلى إقامة هذا المهرجان السنوي تكريما للامام الحسين (عليه السلام) صاحب الموقف الذي قدم للأمة الاسلامية أنموذجا كبير يتحدى كل دول العالم به.
وذكر سماحة السيد عدنان الموسوي ممثل العتبة العباسية خلال محاضرة ألقاها في المهرجان : إن مهرجان الطف الذي تقيمه الجامعة التكنولوجية سنويا خطوة موفقة ورائعة لتعريف شبابنا وشاباتنا على نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) مستذكرا ذكرى استشهاده .
وتضمن المهرجان أيضا مسيرة حسينية طلابية نضمها طلبة الجامعة التكنولوجية اختتمت برفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) داخل الجامعة التكنولوجية .
كما شهد المهرجان إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية الدينية تيمنا بواقعة الطف .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:30/10/2017