قسم الهندسة الكيمياوية يقيم ندوة علمية عن دراسة الدكتوراه

رجوع

قسم الهندسة الكيمياوية يقيم ندوة علمية عن دراسة الدكتوراه

أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية الموسومة ( دراسة الدكتوراه في قسم الهندسة الكيمياوية : ثلاثون عاما من العطاء ) يوم الخميس 26/10/2017 على قاعة دار السلام في القسم .
وألقى رئيس القسم أ.م.د جمال مانع الربيعي كلمة جاء فيها : إن برامج الدكتوراه تهدف إلى توفير احتياجات العراق من الملاكات البشرية الحاصلة لهذه الدرجات العلمية المتخصصة في البحث العلمي والتطوير وقيادة فرق البحث العاملة في المجالات المختلفة وتعميق الروابط بين الصناعة والجامعة عن طريق معالجة المشكلات الصناعية من خلال تطوير علوم الهندسة الكيمياوية بما يضمن مواكبة التقدم العالمي في هذا المجال .
وتضمنت الندوة جلسة واحدة ترأسها ا.د محمد فاضل عبد و د. شروق طالب مقررا لها وشملت محاضرتين الاولى عن ( قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ودراسة الدكتوراه ) القى المحاضرة فيها رئيس قسم هندسة العمليات النفطية في كلية المستقبل الجامعة ا.م.د عصام كامل تناولت الظروف التي دعت الجامعة والقسم الى استحداث دراسة الدكتوراه والمشكلات التي تواجه البحث خلال انجازه .
اما المحاضرة الثانية عن ( مشكلات الصناعة النفطية ودور برامج الدراسات العليا في حلها ) القى المحاضرة فيها معاون مدير عام شركة مصافي الوسط د. عائد جابر عمران ركز خلالها على دور برامج الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه من خلال السعة البحثية والتميز البحثي ونقل المعرفة ليتم الاستفادة منها في حل المشكلات التي تواجه الصناعات النفطية .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:31/10/2017