رئيس الجامعة يفتتح الموسم الرياضي بانطلاق بطولة التكنولوجية الكروية للطلاب

رجوع

رئيس الجامعة يفتتح الموسم الرياضي بانطلاق بطولة التكنولوجية الكروية للطلاب

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر الموسم الرياضي الجديد 2017 - 2018 بانطلاق بطولة الجامعة بكرة القدم للطلاب في على ملعب الجامعة يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر تشرين الثاني 2017 بمشاركة 16 فريقا يمثلون الاقسام العلمية والهندسية وبحضور عدد من رؤساء الاقسام الهندسية .
واستهل الافتتاح باستعراض الفرق المشاركة في البطولة ثم ترديد قسم البطولة بعدها اذن رئيس الجامعة بافتتاح المنافسات مبينا في كلمة له على اهمية الرياضة ودورها المميز بالنسبة للشعب العراقي ،ولها مكانتها على المستوى الجامعي ، مشيرا الى ان رئاسة الجامعة تدعم اقامة النشاطات الطلابية المختلفة ومنها الرياضية ولمختلف الالعاب .
واستهل فريق قسم هندسة الميكانيك مشواره في البطولة بفوز كبير على فريق تكنولوجيا النفط بستة اهداف من دون رد في المباراة التي اقيمت على ملعب الجامعة ضمن المجموعة الاولى .
وتناوب على تسجيل اهداف الفوز اللاعبون علي اسعد " 3 اهداف "وهلو غازي "هدفين " ومصطفى هادي هدفا واحدا .
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها تغلب فريق الهندسة الكيمياوية على فريق هندسة الليزر والالكترونيات البصرية بثلاثة اهداف مقابل هدفين .
وقال ا.م.د نجاح سلمان مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية : ان الفصل الاول من الموسم الرياضي سيتضمن العديد من البطولات الرياضية واستهل بمنافسات كرة القدم التي تم توزيع الفرق الـ16 المشاركة الى اربع مجموعات اذ ضمت المجموعة الاولى فرق اقسام هندسة الميكانيك حامل لقب البطولة السابقة والليزر والالكترونيات البصرية والكيمياوية وتكنولوجيا النفط ،والمجموعة الثانية فرق أقسام هندسة الكهرباء والكهروميكانيك والاتصالات والسيطرة والنظم ، وشملت المجموعة الثالثة فرق اقسام هندسة الانتاج والمعادن والمواد والحاسوب والعلوم التطبيقية ، اما المجموعة الرابعة فتكونت من فرق اقسام هندسة البناء والانشاءات والعمارة والطب الحياتي وعلوم الحاسوب .
وكان فريق قسم الهندسة الميكانيكية قد توج بلقب بطولة الجامعة التكنولوجية بكرة القدم للطلاب اثر فوزه على فريق قسم الهندسة الكهربائية باربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية للموسم الماضي .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:20/11/2017