قسم الهندسة الكيمياوية يقيم ندوة علمية عن الاختراع والابتكار ودورها في الاقتصاد الوطني

رجوع

قسم الهندسة الكيمياوية يقيم ندوة علمية عن الاختراع والابتكار ودورها في الاقتصاد الوطني

أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية ندوته الموسومة "الاختراع والابتكار ودورها في بناء الاقتصاد الوطني" بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين وذلك يوم الثلاثاء 21/11/2017 على قاعة دار السلام في القسم .
وذكر رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتور جمال مانع الربيعي : ان القسم في طور البحث عن الاختراعات والابتكارات العلمية التي تسهم في رفع المتسوى المعرفي والأكاديمي عند أساتذة القسم وطلبته، مشيدا بدور التدريسيين والباحثين في خدمة المسيرة التعليمية في القسم على وجه الخصوص والجامعة وخارجها بنحو عام .
تضمنت جلسة الندوة التي ترأسها أ.م.د أنعام أكرم صبري ود. علي عبد الرحمن مقرراً ثلاث محاضرات، كانت الأولى بعنوان " اسهامات منتدى المخترعين العراقيين في دعم الواقع التطبيقي للاختراعات في مؤسسات الدولة" ألقاها رئيس منتدى المخترعين العراقيين الاستاذ زيدون خلف الساعدي .
فيما ناقشت المحاضرة الثانية " الملكية الفكرية وحماية المخترع" التي ألقها مدير الملكية الفكرية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية الاستاذ وسام عاصي ، وتطرقت المحاضرة الأخيرة إلى دور القطاع الخاص في بناء الاقتصاد العراقي ألقاها ممثل القطاع الخاص في منتدى المخترعين العراقيين .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:26/11/2017