رسالة ماجستير عن صناعة أغشية بوليمرية جديدة لمعالجة المياه الملوثة
في قسم هندسة المواد

رجوع

رسالة ماجستير عن صناعة أغشية بوليمرية جديدة لمعالجة المياه الملوثة
في قسم هندسة المواد

نالت الطالبة آمنة جلال صادق من قسم هندسة المواد في الجامعة التكنولوجية على شهادة الماجستير عن رسالتها الموسومة " صناعة أغشية بوليمرية جديدة لمعالجة المياه الملوثة "

تناولت الباحثة دراسة تضمنت استخدام بولي فينيل كلورايدPVC مع اضافة خليط محضر من اوكسيد الكرافين وانابيب الكاربون متعددة الجدران MWCNTs-g-GO باستخدام طريقة الانعكاس الطوريphase inversion . وتم تصنيع اربعة اغشية من البولي فينيل كلورايد مع اضافة MWCNTs-g-GO بنسب مختلفة (0،0.006،0.12،0.22) ايضا وتم صناعة غشائين من البولي فينيل كلورايد باضافة نسبة 0.12 لكل من (GO,MWCNTs) .
وتم التأكد من نجاح حصول التفعيل بالحوامض لكل منMWCNTs-g-GO وGOوMWCNTs عن طريق اجراء الفحوصات اللازمة واظهرت النتائج ظهور مجاميع فعالة وحصول تفاعل بين اوكسيد الكرافين وانابيب الكاربون متعددة الجدران MWCNTs-g-GO .

وتألفت لجنة المناقشة من أ. د.رنا عفيف مجيد من جامعة التكنولوجية رئيساً وأ.م.د. عودة جبار بريهي من جامعة بابل وم.د محمد عبد الحسين محمد اعضاء وأ.م.د. كاظم مطر شبيب وأ.م.د.بسام ابراهيم خليل اعضاء مشرفين وجميعهم من الجامعة التكنولوجية أ.م.د.سعد حنش عمار من جامعة النهرين مقوما علميا وأ.د. اركان خلخال حسين من الجامعة التكنولوجية مقوما لغويا .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:27/11/2017