قسم هندسة السيطرة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا الوافدين من الخارج

رجوع

قسم هندسة السيطرة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا الوافدين من الخارج

عقد قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا / الوافدين من خارج العراق في قاعة الدراسات العليا بحضور أ.م.د. حامد موسى حسن معاون رئيس القسم للشؤون العلمية وأ.م.د احمد ابراهيم عبد الكريم معاون رئيس القسم للشؤون الادارية وا.م.د. سفانة مظهر رأفت رئيس فرع الهندسة الطبية وأ.م.د. محمد يوسف حسن وأ.م.د اخلاص كاظم حمزة ومجموعة من تدريسيي وطلبة الدراسات العليا في القسم، إذ تم استعراض بحوث طلبة الدراسات العليا والاستماع الى بعض الملحوظات من قبل التدريسيين . وكانت الحلقات النقاشية لكل من أ.م.د. سليم خليفة كاظم عن أطروحته الموسومة:
((التحقيق العددي والتجريبي لتأثير الاهتزازات المستحثة على صمام القلب الميكانيكي)) (صمام ثنائي الناشرة)
تضمن البحث استخدام صمامات القلب الميكانيكية ثنائية الناشرة (BMHV) على نطاق واسع لتحل محل صمامات القلب الأصلية المريضة، ومع ذلك، قد تفشل BMHV لأسباب معينة مثل تراكم الصفائح الدموية، وتلف خلايا الدم مما يؤدي الى عطل صمام القلب، وأشارت البحوث السابقة إلى أن هناك أسبابا غير معروفة لفشل BMHV.

والقى م.د. قصي فاضل حسن محاضرة عن أطروحته الموسومة :
)) تصميم مسيطر طاقة ذكي لمنظومات الاتصالات المتقطعة((
وفي هذا البحث تمت اعادة النظر حول كيفية صرف الطاقة في الانظمة المتقطعة لغرض بناء نموذج رياضي قادر على تمثيل استهلاك الطاقة بصورة دقيقة في كل لحضات عمل المنظومة، والفائدة من إعداد هذا الأنموذج هو بناء استراتجية للسيطرة على استهلاك الطاقة في المنظومات المتقطعة تعتمد على التردد المستخدم في هذه المنظومات كاداة سيطرة؛ لاثبات قدرة الأنموذج الجديد على تمثيل طاقة المنظومات المتقطعة، وتم بناء محاكي تحت بيئة MATLAB لعمل ثلاث منظومات متقطعة (NOT gate, MUX Circuit, and FA Circuit). وقورنت نتائج هذا المحاكي مع نتائج الدوائر الاصلية المبنية تحت بيئة OrCAD Cadence ، وأظهرت عملية المقارنة قدرة الأنموذج الجديد على إعطاء قراءات دقيقة لاستهلاك الطاقة في المنظومات الخطية تحت مختلف الاحجام والظروف .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:03/12/2017