تدريسي من قسم هندسة السيطرة ينشر بحثا علميا مشتركا في مجلة عالمية

رجوع

تدريسي من قسم هندسة السيطرة ينشر بحثا علميا مشتركا في مجلة عالمية

نشر التدريسي أ.م.د سليم خليفة كاظم من قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية بحثا علميا مشتركا ، نُشر في مجلة الفيزياء العالمية (Journal Of Physics )علما أنها ضمن تصنيف سكوباس ثومسن رويترز بعنوان :
(( التحقيق العددي لتأثير هندسة الجذر الأبهر على الاجهادات الناجمة عن التدفق الداخلي على هيكلية صمام القلب الميكانيكي ذو الناشرة الثنائية )) .
بين الباحث بأنه قد تتسبب الاجهادات التي تحدث في هيكلي صمام القلب الميكانيكي الصناعي (BMHV) بسبب تدفق الدم النبضي في فشل الصمام، وفي هذا البحث يتم حساب اجهاد فون ميسيس ومقارنة ل BMHV وضعت في نوعين من هندستها الجذر الأبهر التي هي الجذر الأبهر مع الجيوب غير المتماثلة ومع الجيوب المتماثلة، في مختلف معدلات تدفق الدم الفسيولوجية .
ووجد الباحث ان اجهاد فون ميسيس عندما وضعت BMHV في الجذر الأبهر مع الجيوب غير المتماثلة تصل إلى 47٪ أعلى من BMHV في الجذر الأبهر مع الجيوب متماثلة في ظل نفس الظروف الفسيولوجية. وقد لوحظ متجهات السرعة كانت عالية ومن ثم تؤدي الى زيادة اجهاد فون ميسيس ل BMHV وضعت في الجذر الأبهر مع الجيوب غير المتماثلة التي يمكن أن تؤدي إلى فشل الصمام .
 


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:04/12/2017