قسم هندسة السيطرة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا الوافدين من الخارج

رجوع

قسم هندسة السيطرة يقيم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا الوافدين من الخارج

عقد قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا / الوافدين من خارج العراق وعلى قاعة الدراسات العليا بحضور أ.م.د. حامد موسى حسن معاون رئيس القسم للشؤون العلمية وأ.م.د احمد ابراهيم عبد الكريم معاون رئيس القسم للشؤون الادارية وا.م.د. سفانة مظهر رافت رئيس فرع الهندسة الطبية وأ.م.د. محمد يوسف حسن وأ.م.د اخلاص كاظم حمزة ومجموعة من تدريسيي وطلبة الدراسات العليا في القسم ، إذ تم استعراض بحوث طلبة الدراسات العليا والاستماع الى بعض الملحوظات من قبل التدريسيين . وكانت الحلقات النقاشية لكل من : م.م محسن حسن جلوب عن رسالة الموسومة : (تجزئة الاوعية الشبكية باستخدام فلتر المطابقة مع النتروبيا النسبية المتحدة) تضمن البحث استخراج الاوعية الشبكية من بؤبؤة العين البشرية لآغراض تشخيص ومعالجة العديد من الامراض ، إذ اظهرت النتائج المختبرية ان أداء الطريقة المقترحة والذي يصل بدقة (90%) أفضل من الطرق الاخرى الموجودة لاستخراج الاوعية الشبكية .
والمحاضرة الثانية لـ م.م عمر علي ذياب عن رسالة الموسومة :(نمذجة خوارزمية CDMA في قنوات الاتصال مع التداخل) ،وكان الهدف من الأطروحة زيادة موثوقية نقل البيانات لنظام CDMA على قنوات الاتصال مع الضوضاء ومن خلال استخدام نظرية convolutional code تم تقليل عدد الاخطاء عند استلام البيانات وزيادة الكفاءة .
وتطرقت المحاضرة الثالثة الى ( الملاحة التعاونية الخالية من الاصطدام للروبوتات متعددة العجلات في البيئة المبعثرة غير المعرفة ) القاها م.م حيدر ميثم جاسم عن رسالة الموسومة :
وتضمن هذا البحث تطوير خوارزمية ال ( (MPCللملاحة التعاونية لمجموعة من الروبوتات في البيئة غير المعرفة وأحتوى تسهيل وإعادة تصميم بعض خطوات الخوارزمية لجعلها اكثر فعالية في التطبيق العمـــــــــــــلي وكما تضمن دمج هذه الخوارزمية مع عدد من مرشحات كالمان اللاخطية لغرض التخمين الامثل لموقع وزاوية الملاحة الخاصة بكل روبوت وتعمل هذه الطريقة على ضمان ملاحة كل روبوت في البيئة غير المعرفة وغير المنتظمة من غير الاصطدام بالعوائق أو بغيره من الروبوتات .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:04/12/2017