قسم علوم الحاسوب يمنح الماجستير عن المشاركة لعدة صور سرية بناء على نظام خطي

رجوع

قسم علوم الحاسوب يمنح الماجستير عن المشاركة لعدة صور سرية بناء على نظام خطي

نال الطالب زيد منذر رديف من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية درجة الماجستير عن رسالته الموسومة ( المشاركة لعدة صور سرية بناء على نظام خطي ) على قاعة المناقشات في القسم ، وفي هذه الأطروحة تم اعتماد مقترح لبناء نظام مشاركة عدة صور سرية بالاعتماد على نظام خطي تعمل بنظام ) ك، ن ( النظام المقترح يقوم باستعمال عدد من تقنيات الحماية لتحسين الحماية وتقليل
المساحة الخزنية للحصص الموّلدة، وتصميم تقنية سريعة وعالية الضغط تمتاز بخاصية عدم خسارة الكثير من دقة الصورة مع الحصول على نسبة عالية من الضغط، وذلك بتوظيف تقنية ضغط " Quadtree " قليلة الخسارة لزيادة التناسق بين البكسلات التي ستساهم بشكل كبير في تحسين خوارزمية الـ “DCT” قبل مرحلة ال “DCT”.
ان نتائج التجارب على النظام أظهرت أن الحصص الموّلدة في غاية من الأمنية وعدم الارتباط بالسر الأصلي، ونتائج نسبة الضغط لتقنية الضغط المقترحة أظهرت ان نسبة الضغط كانت بحوالي 1:29.
وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د.هالة بهجت عبد الوهاب رئيسا وأ.م.د. عبد المحسن جابر المعالي وأ.م.د.عبد الوهاب سامي من الجامعة المستنصرية كلية التربية علوم الحاسبات اعضاء واشراف ا.م.د اشواق طالب هاشم .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:07/12/2017