لجنة الترقيات العلمية الجامعية / واجبات لجنة الترقيات العلمية

رجوع

واجبات لجنة الترقيات العلمية الجامعية

الواجبات الرئيسية:-

تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وجمع المعلومات عن الألقاب العلمية للتدريسيين في اختصاصات مختلفة وعناوينهم في الجامعات العراقية والعالمية لغرض اعتمادها في معاملات الترقية العلمية لعضو الهيئة التدريسية في جامعاتنا وكذلك لغرض اعتمادها لإغراض التقييم العلمي للبحوث لغرض التعضيد.

تيسير متابعة معاملات الترقية الخاصة بالتدريسيين من خلال التنسيق مع خبراء أكفاء لتقويم البحوث وتدقيقها والبت فيها ومنحهم الألقاب العلمية التي تتماشى مع المستوى العلمي لخبرتهم والخدمة الفعلية لهم.

متابعة معاملات الترقية الخاصة بالتدريسيين الذين تقع اختصاصاتهم خارج اختصاصات الجامعة بعد إحالتها إلى الجامعات والكليات ذات الاختصاص.

تعميم التعليمات الخاصة بالترقيات العلمية وتهيئة الاستمارات الخاصة بالترقية العلمية.

بعد ورود إجابات المقيمين على البحوث يتم تنظيم خلاصة بالمعاملة والتوصية بالترقية لغرض رفعها إلى رئاسة الجامعة واستحصال مصادقة السيد رئيس الجامعة عليها.

ترويج معاملات تعضيد البحوث العلمية من خلال تدقيق المتطلبات وإرسال البحوث إلى المقيمين.

الواجبات الثانوية

متابعة البريد الصادر والوارد إلى اللجنة وإعداد سجل خاص بذلك.

خزن جميع المعلومات الخاصة بمعاملات الترقية للتدريسيين على الحاسبة  الالكترونية.

تزويد رئاسة الجامعة بإحصائيات المعاملات المنجزة وسير عمل الترقيات العلمية والتعضيد.

إرسال القوائم الخاصة بصرف مكافئات السادة الخبراء إلى رئاسة الجامعة.

الاحتفاظ بالأوامر الجامعية الخاصة بالترقيات الصادرة والمنجزة بعد انتهاء معاملة الترقية.