رجوع

مركز النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية يختتم برنامج  تدريبي عملي  حول  تطبيقات النانوتكنولوجي وتصميم خزانات النفط التحت أرضية وفق المواصفة  API-1615   

في ضوء البرامج العلمية التي وضعتها الجامعة التكنولوجية في خدمة المجتمع ودعم  البرامج الاقتصادية لبلدنا  الحبيب، نظم مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة برنامج تدريبـي حــول (تطبيقات النانوتكنولوجي وتصميم خزانات النفط التحت أرضية وفق المواصفة API-1615  ) للفترة 25/9 ولغايــة 6/10/2016. وقد شارك في البرنامج  20 متدرباً من خبراء القطاع النفطي. وتم خلال البرنامج إلقاء مجموعة من المحاضرات العلمية النظرية والعملية من قبل أ.م.د.خالد عجمي سكر/ مدير مركز المركز بالإضافة الى التدريب العملي داخل مختبرات المركز من قبل الأساتذة المختصين.

وقد ذكر مدير المركز ان البرنامج التدريبي ركز في مضمونه العلمي الى تعريف المشاركين بأهم المفاهيم العلمية الحديثة الخاصة بتطبيقات النانوتكنولوجي في القطاع النفطي وتصميم خزانات المشتقات النفطية التحت أرضية وفق المواصفات العالمية. ومن جانب اخر تضمن البرنامج الاساليب الحديثة في تطوير المهارات الهندسية في القطاع النفطي من خلال تطبيق مفهوم التصميم الأمن للخزانات واعتماد  إجراءات الصحة والسلامة والبيئة العالمية (HSE) في تشييد هذه الخزانات.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                         تاريخ النشر: 2016/10/9