رجوع

مركز النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية ينظم دورة تدريبية حول تطبيقات النانوتكنولوجي في وحدات الازمرة في المصافي النفطية

 نظم مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة في الجامعة التكنولوجية دورة تدريبية بعــنوان (تطبيقات النانوتكنولوجي في وحدات الازمرة في المصافي النفطية) للفترة 17/7 ولغاية 31/7/2016. وقد شارك في الدورة متدربين من شركة مصافي الوسط. وتم خلال الدورة تم إلقاء مجموعة من المحاضرات العلمية النظرية والعملية من قبل أ.م.د.خالد عجمي سكر/ مدير المركز. وقد تضمن برنامج الدورة التدريبية تعريف المشاركين بأهم المفاهيم العلمية الحديثة المتعلقة بتطبيقات النانوتكنولوجي في مشاريع النفط والغاز، وعمل وتصميم وحدات الازمرة الخاصة بإنتاج وقود الكازولين بعدد اوكتاني عالي، وأنواع العوامل المساعدة المستخدمة في عمليات الازمرة.
ومن الجدير بالذكر ان شركة مصافي الوسط قد استحدثت وحدة ازمرة النفثا الخفيفة من اجل الحصول على وقود ذو عدد اوكتاني عالي ونظيف بيئياً وسوف يتم تشغيلها لاول مرة في نهاية عام 2016 لإنتاج وقود الكازولين المحسن. .وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين في البرنامج.
جبار  في دورة متخصصة للتدريب على جهاز
 (Atomic Absorption Spectrophotometer),ولمدة يومين للفترة 5-6/6/2016  حيث تضمنت  الدورة محاضرات نظرية عن اساس عمل الجهاز ومحاضرات عملية حول طريقة تحضير المحاليل القياسية والمحلول المراد فحصه بجهازالامتصاص الذري.وفي نهاية الدورة تم اجراء اختبار للتدريب على طرق الفحص.

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                         تاريخ النشر: 2016/8/4