رجوع

 
 
 
 

مركز بحوث النانوتكنولوجي في الجامعة التكنولوجية يشارك في أعمال اللجنة التحضيرية والعلمية لمعرض اختراعات الطاقة في وزارة النفط

شارك أ.م.د.خالد عجمي سكر مدير مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة  في اعمال اللجنتين التحضيرية  والعلمية لمعرض براءات اختراع الطاقة الذي عقد من قبل وزارة النفط بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين للفترة من 18-19/12/ 2016 في المركز الثقافي النفطي/بغداد. بحضور السيد وكيل وزارة النفط الأستاذ فياض حسن نعمة والسيد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.م.د.محمد عبد عطية والسيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د.امين دواي ثامر  وعدد عمداء الكليات والمدراء العامين والكوادر التدريسية والعلمية من جميع الوزارات.

وذكر د.خالد عجمي ان الاستعدادات التحضيرية للمعرض  امتدت على مدى ستة أشهر تم خلالها اختيار 67 براءات اختراع من مجموع 105 قدمها المخترعيين للجنة العلمية للمعرض.  وأضاف ان المعرض الذي  اقيم تحت شعار (استثمار الإبداع والتكنولوجيا دعم للاقتصاد الوطني) يهدف الى استثمار الاختراعات في مجال النفط والطاقة من اجل النهوض بالواقع الاقتصادي وإتاحة الفرصة للمخترعين لغرض استثمار براءات اختراعهم القابلة للتطبيق الصناعي.

ومن الجدير بالذكر ان  الجامعة التكنولوجية قد شاركت في المعرض بمجموعة مميزة من براءات الاختراع وعددها سبعة براءات  حصدت الجامعة  خلالها مجموعة من الأوسمة الذهبية والفضية والبرونزية.

Image may contain: 4 people, people smiling, people standing and suit

Image may contain: 4 people, people standing and suit

.المصدر: مركز بحوث النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة                         تاريخ النشر: 2016/12/25